• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجازات «القافلة الوردية» على شاشة تلفزيون الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

استضافت مؤسسة الشارقة للإعلام، في إطار جهودها للتوعية بسرطان الثدي، مؤخراً، الدكتورة سوسن الماضي، المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان ورئيس اللجنة الطبية والتوعوية في القافلة الوردية، في برنامج «أماسي»، والذي يُعرض على قناة الشارقة.

وتناولت د. سوسن الماضي أبرز فعاليات وإنجازات القافلة الوردية خلال شهر أكتوبر الجاري والفترة السابقة في إمارات الدولة كافة، كما تطرقت إلى الدور الذي تقوم به القافلة في نشر الوعي الكافي بين الرجال والنساء حول سرطان الثدي، بالإضافة إلى التوعية بآلية توفير طرق الفحص والكشف المبكر عن المرض، كما استعرضت أهم الاحصائيات والحالات التي سجلتها القافلة الوردية خلال الأعوام الماضية.

وكشفت سوسن الماضي عن أحدث طرق الفحص المبتكرة لعلاج سرطان الثدي في ظل التطور الدائم للقطاع الطبي في دولة الإمارات، ووجود الأجهزة الطبية والكشفية، وأكدت أهمية التركيز على الجانب النفسي في العلاج، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من طريقة استئصال المرض من قبل القائمين في جمعية أصدقاء مرضى السرطان والمجتمع ككل، بهدف تهيئة المريض ونفسيته قُبيل مرحلة العلاج التامة، كما تناولت أبرز الاستعدادات والمخططات للفترة القادمة وغيرها من الفعاليات التوعوية الجديدة التي سيجري تنفيذها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا