• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الفكرة انطلقت من «تدوير»

«نتعاون».. قصة مصورة لتوعية الأطفال بالحفاظ على البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

أشرقت شمس الصباح، إنه ليوم جميل نروي به قصة قصيرة عن شخصيات خيالية تساعدنا في الحصول على المعلومات الضرورية التي تمكننا من المحافظة على البيئة والنظافة العامة. هذه كانت بداية فكرة فاطمة أحمد الهرمودي ضابط توعية أول في مركز إدارة النفايات -أبوظبي «تدوير»، واعتمدت الفكرة على قصة مصورة للأطفال والطلاب والناشئة بعنوان «نتعاون»، وتتضمن رسالة للمجتمع بالحفاظ على نظافة البيئة وفصل النفايات بشكل يتناسب وعقلية الطفل.

حاويات القمامة

في هذا السياق تقـــول صاحبة الفكرة فاطمة الهرمودي «تأتي القصة على شكل حوار بين منصور وصديقه حمد ومستر كلين حيث يتحـدثون عـن كيفيــة المحافظــة على البيئــــة المحيطــة، وكيفيـة فصـل النفــايات والتــميز بـين حاويات القمامة الخضراء والسوداء».

وتضيف: نركز في قصة التوعية هذه على طلبة الحلقة الأولى والثانية، حيث تم توزيع ما يقارب من 5000 آلاف نسخة على المدارس والمعارض والفعاليات المدرسية، ومؤخرا شاركت القصة في معرض التوعية الذي أقيم مؤخرا بأرض المعارض. ومنذ توزيعها كان التفاعل إيجابيا وواضحا من خلال تطبيقهم للفصل بين النفايات في الحاويتين التي وزعت في كل مدرسة حكومية علي مستوى إمارة أبوظبي. كما تفاعل كثير من زوار المعرض من خلال الحصول على نسخ منها وقراءتها والاستفادة منها وتطبيق محتواها.

فصل النفايات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا