• الثلاثاء غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا         12:32     روسيا: إدارة ترامب تدرك أن الأسد ليس مشكلة بالنسبة لحل الأزمة السورية         12:34     روسيا: إدارة ترامب تدرك أن الأسد ليس مشكلة بالنسبة لحل الأزمة السورية     

الفكرة انطلقت من «تدوير»

«نتعاون».. قصة مصورة لتوعية الأطفال بالحفاظ على البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

أشرقت شمس الصباح، إنه ليوم جميل نروي به قصة قصيرة عن شخصيات خيالية تساعدنا في الحصول على المعلومات الضرورية التي تمكننا من المحافظة على البيئة والنظافة العامة. هذه كانت بداية فكرة فاطمة أحمد الهرمودي ضابط توعية أول في مركز إدارة النفايات -أبوظبي «تدوير»، واعتمدت الفكرة على قصة مصورة للأطفال والطلاب والناشئة بعنوان «نتعاون»، وتتضمن رسالة للمجتمع بالحفاظ على نظافة البيئة وفصل النفايات بشكل يتناسب وعقلية الطفل.

حاويات القمامة

في هذا السياق تقـــول صاحبة الفكرة فاطمة الهرمودي «تأتي القصة على شكل حوار بين منصور وصديقه حمد ومستر كلين حيث يتحـدثون عـن كيفيــة المحافظــة على البيئــــة المحيطــة، وكيفيـة فصـل النفــايات والتــميز بـين حاويات القمامة الخضراء والسوداء».

وتضيف: نركز في قصة التوعية هذه على طلبة الحلقة الأولى والثانية، حيث تم توزيع ما يقارب من 5000 آلاف نسخة على المدارس والمعارض والفعاليات المدرسية، ومؤخرا شاركت القصة في معرض التوعية الذي أقيم مؤخرا بأرض المعارض. ومنذ توزيعها كان التفاعل إيجابيا وواضحا من خلال تطبيقهم للفصل بين النفايات في الحاويتين التي وزعت في كل مدرسة حكومية علي مستوى إمارة أبوظبي. كما تفاعل كثير من زوار المعرض من خلال الحصول على نسخ منها وقراءتها والاستفادة منها وتطبيق محتواها.

فصل النفايات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا