• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

ينافس على جائزة أفضل فيلم وثائقي

«حجاب» يتأهل لجائزة «الأوسكار 88»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تأهل الفيلم الوثائقي الإماراتي العالمي «حجاب» لجائزة أفضل فيلم وثائقي في جوائز الأوسكار الدورة 88 وقد أصدرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة «الأوسكار» قائمة المؤهلين لجائزة الأفلام الوثائقية، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية المؤلفة من 15 فيلما في شهر ديسمبر المقبل.

وقد شاركت مؤسسة أناسي للإعلام بالفيلم في مهرجان كارمل السينمائي الدولي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية والذي أقيمت دورته السابعة خلال الفترة 21-25 أكتوبر الحالي.

الفيلم من إنتاج الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان وتوزيع شركة ريل دريم ميديا، شارك في إخراجه ثلاثة مخرجين هم السوري مازن الخيرات والإماراتية نهلة الفهد والبريطاني أوفيديو سالازار، ويعد الأخير من أشهر مخرجي الأفلام الوثائقية.

يذكر أن الفيلم قد أثار اهتمام مشاهديه من النقاد الأميركيين بعد عرضه مؤخرا في صالات سينما لا يمل في لوس أنجلوس لمدة أسبوع وحضر عرضه سعادة عبدالله السبوسي القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة وفهد الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيستو وكيم ديكسون مديرة شركة دومينيون 3 للعلاقات العامة في أميركا وعدد من الحضور من موظفي سفارة الدولة في الولايات المتحدة، ومن أبناء الجالية الإماراتية.

وخصصت جريدتا لوس أنجلوس تايمز ولوس أنجلوس الأسبوعية صفحتين للحديث عن الفيلم حيث كتبت الناقدة الأميركية ديانا كلارك في صحيفة لوس أنجلوس الأسبوعية أن الفيلم يعتبر عملاً توثيقياً مستقلاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا