• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

سلطان بن طحنون: نسعى إلى وضع أبوظبي على خريطة السياحة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

تشارك إمارة أبوظبي في بورصة السياحة العالمية ''آي.تي.بي'' في برلين والتي تعقد في مركز برلين للمعارض في الفترة من 7 إلى 11 مارس الجاري، بجناح ضخم يضم إلى جانب هيئة أبوظبي للسياحة 27 عارضاً من الإمارة يمثلون القطاعات السياحية المختلفة.

وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، في تصريحات صحفية أمس: إن الارتقاء بصورة أبوظبي في الأسواق الخارجية وتعزيز حضور أبوظبي الدولي وتسويقها ووضعها على خريطة السياحة الدولية وزيادة ارتباطها بالعالم كان وما يزال أحد الأهداف الأساسية التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها.

وأضاف معاليه: ''وفقاً للخطة التي تبنتها هيئة أبوظبي للسياحة للأعوام المقبلة، فمن المنتظر أن ترتفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بصورة أكبر مما هي عليه الآن، وهو أيضاً ما يأتي ضمن أهداف الحكومة في تنويع مصادر الدخل ودعم النمو الاقتصادي وتعزيز مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي.

وأوضح معالي رئيس هيئة أبوظبي للسياحة أن تحقيق هذا الهدف يتطلب من الهيئة دعم مشروعات التطوير والاستثمار في البنية التحتية للقطاع السياحي في الإمارة، وتقديم منتجات جديدة وخدمة عملاء مميزة، مضيفاً أن العمل جار حالياً على تطوير عدد من المشروعات السياحية الرئيسية في أبوظبي والتي من شأنها حال الانتهاء منها تغيير وجه الخارطة السياحية فيها وفي المنطقة بشكل عام، وذلك بالتزامن مع مشروعات تطويرية أخرى ستسهم بلا شك في إضفاء المزيد من الجمال على الإمارة بما يخدم القطاع السياحي.

ونوه معاليه إلى أن العام الماضي يعد من أوجه عديدة منطلقاً حقيقياً للسياحة في أبوظبي، حيث بدت بوضوح ملامح النمو السياحي في الإمارة، مع ظهور مؤشرات على قدرة الإمارة على مضاعفة معدلات النمو بما يليق بمكانة الإمارة إقليمياً وعالمياً حيث بلغ عدد زوار إمارة أبوظبي خلال العام الماضي 1,345 مليون زائر قضوا أكثر من 309 ليال سياحية بنسبة زيادة بلغت 12% مقارنة مع عام .2005 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال