• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م

الموسم 11 لجمعية المسرحيين ينطلق الأربعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

محمود عبدالله (أبوظبي)

تطلق جمعية المسرحيين الإماراتيين الأربعاء المقبل 28 الجاري وحتى 20 نوفمبر المقبل موسمها الحادي عشر برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة. وتقام عروض الموسم التي تتضمن نحو 30 عرضاً مسرحياً متنوعاً على خشبات المسرح في المركز الثقافي بمدينتي كلباء ودبا الحصن، بمشاركة مجموعة من فرق المسرح المحلي، ونجومها من الممثلين المسرحيين الإماراتيين.

تشارك في دورة هذا العام ست عروض مسرحية، اختيرت من العروض التي شاركت في مهرجان أيام الشارقة المسرحية 25، وكذلك من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل. وهي: «لا تقصص رؤياك» نص إسماعيل عبدالله للمخرج محمد سعيد العامري، ومسرحية «مقامات بن تايه» لمرعي الحليان، وتمثل المسرحيتان فئة مسرح الكبار، والمسرحيات: «البطاريق تغني» و»الشبح الظريف» و»عودة السنافر» و»بلاد الفراولة» من عروض مسرح الطفل.

في السياق قال رئيس جمعية المسرحيين، والمشرف العام على الموسم المسرحي الحادي عشر، الكاتب إسماعيل عبدالله: «حافظنا في دورة هذا العام على إدخال عروض مسرح الطفل إلى جانب عروض الكبار في الموسم المسرحي، لما لمسناه من نجاح كبير تحقق في النسخة الماضية، الأمر الذي جعل المسرح على تماس وتواصل فعلي مع الطفل وجمهور العائلة، وهذا التنوع بدوره سيسهم في خلق مشهد مسرحي متكامل يتوجه لفئات الجمهور كافة، مستنيرين بخطط وتوجيهات عاشق المسرح صاحب السمو حاكم الشارقة الرامية إلى جعل المسرح أداة من أدوات تنمية وتثقيف المجتمع، وجذب الجمهور إليه في إطار معاصر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا