• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

أبوظبي تكشف خططها لتعزيز سياحة الحوافز والمؤتمرات منتصف مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

يتوقع أن تكشف أبوظبي عن خططها المستقبلية لتعزيز موقعها في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض خلال معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات الذي سيقام من 13 إلى 15 مارس الجاري في مركز أبوظبي للمعارض.

وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، الراعية للمعرض، في تصريحات صحفية أمس: إن ابوظبي تعمل حاليا على إنشاء بنية تحتية متطورة لدفع عجلة هذا القطاع مؤكدا حرص هيئة أبوظبي للسياحة على إعطاء المشاركين والزوار المتخصصين فكرة عما ستقدمه أبوظبي في المستقبل. وأضاف أن الشركات تضع برامج وخطط سياحة الأعمال خلال عامين أو ثلاثة التي تسبق الحدث ويتحتم إطلاع العالم على رؤيتنا الطموح وعلى التطور الذي يهدف إلى إنشاء وجهات متكاملة في هذا القطاع.

وأوضح معاليه بان سياحة الأعمال تشكل عنصرا هاما ضمن استراتيجية أبوظبي الرامية إلى جذب ثلاثة ملايين سائح إلى الإمارة بحلول العام 2015 مقارنة بمليون سائح حاليا لافتا إلى أهمية استثمار مركز أبوظبي للمعارض في هذا المجال من أجل تحقيق دور هام في تطوير سياحة الأعمال.

ويستضيف مركز أبوظبي للمعارض الجديد في مرحلته الأولى معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات بمساحة تبلغ 55 ألف متر مربع تضم مدخلا ضخما بمساحة 3 آلاف و186 مترا مربعا و18 ألف متر مربع من المساحات المفتوحة وألفي متر مربع من المساحات المخصصة للمطاعم ومبنى مخصصا لركن السيارات.

واتخذت هيئة أبوظبي للسياحة خطوات جدية لزيادة عدد الغرف الفندقية في الإمارة بالاعتماد على استثمارات القطاعين العام والخاص وذلك حرصا منها على تهيئة قطاع الضيافة لاستقبال المعارض والمؤتمرات المزمع إقامتها في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال