• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتخبنا يودع مونديال شباب الجودو

اليابان تحافظ على الصدارة وترفع غلتها إلى 6 ميداليات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

رفع منتخب اليابان غلته إلى 6 ميداليات بنهاية منافسات اليوم الثاني، ليحافظ على صدارة بطولة العالم لشباب آيبيك للجودو 2015، التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بمشاركة 82 دولة وبرعاية شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك».

وأنهي منتخبنا الوطني مشاركته في البطولة من الأدوار التمهيدية بسبب فارق الخبرة الكبير، كما أن مشاركته كان الهدف منها الاحتكاك بمستويات أعلى تساعد في تكوينه للمستقبل.

وجاء احتفاظ المنتخب الياباني بصدارة البطولة التي تختتم بعد غد، بعدما ارتفع رصيده من الميداليات إلى 6 ميداليات عبارة عن 4 ذهبيات، وفضية وبرونزية، وحافظ المنتخب الكوري الجنوبي على المركز الثاني برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزية، أعقبه الكازاخستاني ثالثاً برصيد ذهبية واحدة، ودخل منتخب كوسوفو دائرة الضوء بتقدمه رابعاً برصيد ذهبية واحدة، وحل الجورجي خامساً برصيد فضيتين وبرونزية، ثم منتخب منغوليا الذي تراجع من المركز الرابع إلى السادس، برصيد فضية وبرونزيتين، ثم منتخب سلوفينيا في المركز السادس «مشترك» برصيد فضية وبرونزيتين، ثم إسبانيا ثامناً بفضية، وفي المركز التاسع رومانيا بفضية، وتراجع منتخب فرنسا من السادس إلى العاشر بـ 4 برونزيات.

ويتوقع أن تشهد منافسات الأوزان الثقيلة التي تتواصل اليوم تحولاً طفيفاً في مراكز الصدارة، مع الاقتراب من منافسات الفرق التي تحدد ملامح صدارة البطولة، وتبقت 8 ميداليات ذهبية بعد توزيع مثلها خلال أول يومين للبطولة، وحتى نهاية منافسات اليوم الثاني تواصل غياب العرب عن منصات التتويج، بسبب الفارق الكبير في المستوى مع المنتخبات التي حصدت المراكز الأولى حتى الآن.

وكان منتخب اليابان قد أضاف ميداليتين ذهبيتين لرصيده على مستوى البنات والشباب عبر هاروكا في فئة وزن تحت 57 كجم وفونا في وزن 48 كجم، بجانب أساري مساي في وزن 66 كجم، وريوجو في وزن تحت 60 كجم، وظفر المنتخب الكوري الجنوبي بذهبيتين عن طريق كانج في وزن تحت 57 كجم، واللاعبة لي في فئة تحت 44 كجم، فيما نجحت كوسوفو تسطير اسمها في سجل البطولة بفوز اللاعبة ديستريا كراسنيكي في وزن تحت 52 كجم، بعد فوزها على بطلة العالم السابقة الجورجية مريام، وذهبت الذهبية الثامنة إلى اللاعب شمس الدين في وزن تحت 55 كجم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا