• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

56يوماً من المعاناة

الشوط الثاني.. «شبح» الجزيرة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

56 يوماً قضاها المدرب البرازيلي براجا مع فريق الجزيرة يحذر اللاعبين من شبح الشوط الثاني دون جدوى، ففي ليلة الثامن والعشرين من أغسطس الماضي واجه الجزيرة فريق العين في كأس الخليج العربي، وبعد أن قدم شوطاً أول بامتياز ودقائق 5 أولى من الثاني سجل فيها هدفين في شباك «الزعيم»، تراجع الفريق الجزراوي للخلف دون مبرر، وفتح كل الطرق أمام منافسه كي يصل إلى مرماه، ويدرك التعادل ويهدر أكثر من فرصة للتفوق، وتتبدل أفضلية الجزيرة إلى تفوق عيناوي، رغم صيحات براجا خارج الخطوط.

ومنذ هذا اليوم يعاني الجزيرة دائماً في كل المواجهات خلال الشوط الثاني، ويتقبل أهدافاً بالجملة في الرمق الأخير من اللقاء فيفقد فرص الفوز، ويسقط مدافعوه في أخطاء ساذجة تكلفه الكثير من النقاط في الشوط الثاني الذي يطلق عليه «شوط المدربين».

وبرغم فوز الجزيرة على الشارقة في الجولة الثانية من الدوري بهدفين لهدف، إلا أنه كان شبه غائب في الشوط الثاني بعد أن أنهى الأول، متقدماً بهدف، ولولا أن التوفيق لم يحالف لاعبي الملك لما كان الجزيرة قد عاد بالنقاط الثلاث.

وتكرر المشهد أمام الوحدة في الجولة الثالثة، فتقدم الجزيرة بهدفين في الشوط الأول عن طريق فوسينيتش وعلي مبخوت، ودخل الفريقان للشوط الثاني فتراجع «فخر أبوظبي» بلا مبرر، وتقبل هدفين من العنابي، ولولا «طلقة» ياسر مطر في الثواني الأخيرة من اللقاء لما حقق الجزيرة فوزه الأخير في الدوري.

وبعد هذه المباراة تدخل براجا من جديد، وتحدث مع لاعبيه بكل اللغات عن «شبح الشوط الثاني»، ولماذا التراجع، ثم أجرى تدريبات مكثفة، كي يتخلص من تلك الآفة بلا جدوى! ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا