• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يقام على شاطئ جميرا 3 بين 29 و31 يناير الجاري

«دبي للطائرات الورقية» يحلّق بألوان المرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق غدا الخميس، فعالية «مهرجان دبي الدولي للطائرات الورقية» في شاطئ الجميرا 3 ويشارك في هذه الفعالية أفضل فرق الطائرات الورقية من 25 دولة، التي تشرف عليها وتعتمدها الرابطة الدولية للطائرات الورقية في الولايات المتحدة الأميركية. ويتميز المهرجان بمحاولة لتحطيم رقم قياسي عالمي جديد بمساعدة أكثر من 15,000 مشارك سيقومون بـ «تطيير» طائرات ورقية في الوقت نفسه في 15 موقعا أو أكثر في دبي.

يتخلل المهرجان نشاطات تناسب جميع أفراد العائلة من مختلف الجنسيات، منها ورشات عمل لتعليم صنع الطائرات الورقية، وإطلاق مبادرة «دبي النظيفة – دبي الخضراء» كجزء من جهود رفع مستوى الوعي بالمحافظة على البيئة، إذ سيحصل كل مشارك في موسوعة جينيس للأرقام القياسية على هدية، عبارة عن شتلة مع شهادة مطبوع عليها اسمه. كما ستتاح الفرصة أمام جميع الزوار بالمشاركة في «تطيير» الطائرات الورقية. كما يشهد المهرجان نشاط ركوب الأمواج باستعمال الطائرات الورقية، وعرضاً ليلياً لهذه الطائرات.

ويشهد العرض الجوي المليء بالإثارة والروعة هذا الموسم فرقاً دولية للطائرات الورقية تؤدي عروضاً مثل الطائرات الورقية الرياضية، والطائرات الورقية في الصحراء، والطائرات الورقية في الليل مع الإضاءة. فضلا عن ذلك سوف يكون هناك العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة على الشاطئ مثل الرسم على الوجوه، والبالونات الغريبة، وفنانو الرسم، والتصوير الفوتوغرافي الفوري، وساحات الطعام، ما يجعله يوم مرح عائليا مثاليا.

وقام منظمو هذه الفعالية بدعوة المدارس للمشاركة في محاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي، وذلك كي يمنحوا طلابهم الفرصة لخوض تجربة فريدة في حياتهم. ويأتي مهرجان دبي الدولي للطائرات الورقية بعد سنوات قليلة من نجاح افتتاح المهرجان الذي تم تنظيمه خلال إحدى دورات مهرجان دبي للتسوق السابقة، وتم فيه عرض أكبر طائرة ورقية من نيوزيلندا البالغ وزنها 276 كيلوجراما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا