• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القيادة الرشيدة توفر الدعم لإنجاح منافسات الهجن

25 ألف شـوط للمطايــا في سباقات 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

عكست النجاحات التي تحققت للرياضات التراثية عامة ولسباقات الهجن بصفة خاصة، الصورة الحقيقة للدعم والاهتمام الكبير الذي تولية القيادة الرشيدة لكل المناشط المرتبطة بالموروث الشعبي، وحظيت سباقات الهجن بجزء كبير من هذا الاهتمام لارتباطها المتأصل بالماضي التليد، وكونها رافدا من روافد التراث، وميراثا انتقل من الآباء والأجداد إلى الأبناء، عبر سباقات تراثية تجسد الماضي وسباقات متطورة تقود المسيرة إلى الأمام، وفي كل الاحوال يبقى ارتباط ابن الإمارات بالتراث واضحا من خلال ما نشاهده من اهتمامه البالغ بالجمل والصحراء.

وقد أولى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الإبل اهتماماً واسعاً، وقال رحمه الله: «لقد ترك لنا الأسلاف من أجدادنا الكثير من التراث الشعبي الذي يحق لنا أن نفخر به ونحافظ عليه ونطوره ليبقى ذخراً لهذا الوطن وللأجيال القادمة».

وعلى النهج نفسه سارت القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم الرياضات التراثية بصفة عامة ورياضة سباقات الهجن بصفة خاصة، وتحظى هذه الرياضة برعاية واهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما تلقى متابعة خاصة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك بتطوير السباقات وإدخالها إلى عالم التكنولوجيا الحديثة بطريقة تزيد من قوة المنافسة بين المشاركين.

وفي أرض الحدث تشهد البطولات والمهرجانات تواجداً مستمراً من معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن والذي يستمع بشكل مباشر لملاك الهجن وينظر في ما يواجههم من صعوبات خاصة بالسباقات مع العمل على حلها على وجه السرعة.

وشهد عام 2014 إقامة العديد من المهرجانات والسباقات والتي كان لاتحاد سباقات الهجن الدور الأكبر في إخراجها بهذه الصورة المتميزة، فالسباقات التمهيدية مستمرة بالإضافة إلى المهرجانات التي أعطت بعدا آخر للتلاحم بين أبناء الدولة وإخوانهم من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد ركضت المطايا في جميع الفئات أكثر من 25 ألف شوط في بطولات ومهرجانات 2014 بهدف حصد المراكز الأولى والتتويج بالألقاب والماموس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا