• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حصاد وفير لمربط دبي للخيول في عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - حقق مربط دبي للخيول العربية خلال الموسم الجديد العديد من الإنجازات على المستويات كافة، ليدخل العصر الذهبي في مجال الإنتاج المحلي لخيول الجمال، وظهر بصورة عالمية لامعة خلال الموسم السابق، معتمداً على أجود رؤوس الخيل المختارة بعناية فائقة سواء منها المقتناة أو المنتجة داخل أسوار المربط.

الحضور الذهبي العالمي لمربط دبي للخيول العربية خلال العام 2012 عندما تألق في العديد من البطولات العالمية الكبرى على رأسها بطولة «كل الأمم» بألمانيا وبطولة العالم بباريس إضافة إلى البطولات المحلية والدولية بالإمارات، تواصل مع بداية الموسم الجديد عندما تمكن المربط من تحقيق إنجاز عالمي جديد. وكانت البداية في البطولة الأوروبية الدولية، وذلك قبيل منتصف سبتمبر حين أحرز ثلاثة ألقاب ذهبية خلال مشاركته في البطولة الدولية الأوروبية ساتا دي كاستيلو 2013 بإيطاليا، ضمن مشاركة واسعة من أقوى المرابط الأوروبية ومرابط الشرق الأوسط، والتي دفعت بأجمل خيولها من المهور والمهرات والأفحل والأفراس وسط منافسة على ألقاب البطولة التي تعني بالنسبة للمرابط والمزارع المشاركة الشيء الكثير في ظل استعدادها للمواعيد الكبرى من بطولات جمال الخيل لهذا الموسم في كل من بطولة الإمارات الوطنية والمحلية بأبوظبي ومهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية والإنتاج المحلي وبطولة عجمان الدولية وبطولة أبوظبي الدولية وبطولة الشارقة الدولية ثم بطولة دبي للجواد العربي المقبلة. وكان مربط دبي للخيول العربية قد تمكن من إحراز المراكز الأولى في أقوى البطولات العالمية بتألق مجموعة من الفحول والأفراس التي منحت سجلات المربط ألقاباً ذهبية من العيار الثقيل، حيث نال ثلاثة ألقاب ضمن منافسات قوية شهدتها البطولة الدولية الأوروبية بإيطاليا سيتي دي كاستيلو 2013.

وعاد المربط ليستعيد بريق الفوز الذهبي في الموسم والبطولة عندما احتل المهر «ليبانون» المركز الأول في فئة المهور بعمر سنة في البطولة المستحدثة، حين تغلب على منافسيه من صفوة المهور الأجمل من الإنتاج العالمي الجديد.

ثم واصل المربط مسيرته البطولية بإنتاجه المحلي وذلك في ختام بطولة السلالة المصرية، ضمن مهرجان الشارقة للجواد العربي 2013. واعتبر المهندس محمد التوحيدي مدير عام لمربط دبي للخيول العربية نجاح الموسم الحالي مع بدايته إلى حدود السنة الجديدة امتدادا لنجاح الموسم الماضي. ووصف المرحلة الحالية بالمنعطف الحاسم في إخراج ثمرات الإنتاج المحلي لمربط دبي، وذلك في ظل طفرة من النجاح الوطني في عالم الخيل والجمال كما في مختلف ألوان الفروسية التي قطعت أشواطا واسعة وتربعت على قمة الريادة في العالم: وقال التوحيدي:« إن الدعم الذي أصبح يحظى به الخيل العربي من طرف القيادة الرشيدة جعل المعنيين بمستقبله أكثر اطمئنانا وارتياحا، لكن جهودنا ستظل متواصلة انطلاقا من رؤية مستقبلية لا تعرف التوقف، بل تتجاوب مع طموحات القيادة في أن نكون الأوائل باستمرار». وأضاف: «إنه نجاح يتحقق بموازاة التطور والإزدهار الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي تنعم به الدولة تحت القيادة الحكيمة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا