• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بانيد يتساءل: لماذا نقدم الهدايا للمنافسين؟

الظفرة يجري 9 تغييرات بخط الدفاع في 6 مباريات !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

تلقى «فارس الغربية» خسارته الرابعة هذا الموسم من الإمارات باستاد حمدان بن زايد بعد تلقيه لثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليعود إلى دوامة الصراع على البقاء مجدداً بحلوله في المركز قبل الأخير بفارق نقطة عن الشعب صاحب المركز الأخير.

ويعاني فريق الظفرة من كثرة ارتكاب الأخطاء أمام المرمى، سواء من قبل مدافعي الفريق وحارس المرمى في حالات كثيرة متكررة ومتشابهة تؤكد عدم التفاهم الكبير فيما بينهما، مما دعا المدرب الفرنسي لوران بانيد في الامتعاض من مشكلة الأخطاء المتكررة والمسببة للأهداف على الفريق، واصفاً الأمر بأنه «تقديم الهدايا للمنافسين».

ولعل ارتكاب الأخطاء يعتبر ظاهرة طبيعية في كرة القدم، خصوصاً عند الخط الخلفي، ولكن الغريب في أمر «فارس الغربية» هو عدم ثبات تشكيلة الفريق في مبارياته هذا الموسم، خصوصاً على مستوى الخط الخلفي لدى الفريق، حيث لم تتطابق أي توليفة وضعها بانيد في خط الدفاع سوى في مباراتين أمام الأهلي في الجولة الثالثة والشعب في الرابعة، وهو الأمر الذي يسبب بشكل رئيسي حالة عدم التفاهم بين اللاعبين.

وقد أشرك بانيد في مركز الدفاع منذ بداية الدوري 8 لاعبين في مختلف المراكز، ولم يتوقف الحال عند تغيير التشكيل فحسب، بل بتغيير وتوظيف اللاعبين بشكل مختلف في كل مرة، فقد خاض المدافع خليل عبدالله مباراتين في مركز المدافع الأيمن، ثم خاض المباريات الأربع الأخرى في مركز قلب الدفاع.

وأشرك المدرب اللاعب عبدالرحمن يوسف في مركز قلب الدفاع في مباراة واحدة، ثم أشركه في آخر مباراتين للفريق في مركز المدافع الأيسر، وفي مركز المدافع الأيمن أشرك المدرب خليل عبدالله في مباراتين وخالد بطي في مباراتين، ثم قام بتجربة سالم مسعود في مباراة الفجيرة بالجولة الخامسة، ثم أعاد خالد بطي مرة أخرى في مباراة أمس الأول أمام الإمارات في نفس المركز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا