• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نجوم البافاري

بيب.. «نسألك البقاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

محمد حامد (دبي)

أكد فيليب لام قائد بايرن ميونيخ أنه طلب من بيب جوارديولا المدير الفني للفريق البقاء في منصبه مديراً فنياً للعملاق البافاري، وأشار لام إلى أنه تحدث مع المدرب الإسباني نيابة عن جميع نجوم الفريق الذين يرغبون بقوة في الاستمرار تحت قيادته الفنية، مشدداً على أن الكرة الآن أصبحت في ملعب «بيب»، فيما يتعلق باتخاذ قرار البقاء أو الرحيل عن البايرن.

ونقلت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن مصادر ألمانية تصريحات لام، الذي قال:«جميعنا يرغب في بقاء جوارديولا مديراً فنياً للبايرن، رأي الفريق واضح في هذا الصدد، نحن جميعاً نفضل الاستمرار في التدرب على يديه، إنه أحد أفضل المدربين في العالم، جوارديولا رائع على المستويين التدريبي والشخصي».

وتابع لام:«تحدثت مع جوارديولا بشكل شخصي، ولكنني نقلت له رغبة جميع اللاعبين، وفي نهاية المطاف الأمر يتعلق بالتفاوض بين بيب وإدارة النادي، القرار ليس في أيدينا، ولكننا نرغب في البقاء معه لأطول فترة ممكنة».

لام الذي تربطه علاقة قوية مع جوارديولا، كان قد حقق رقماً مذهلاً في مواجهة البايرن وكولن التي انتهت بافارية برباعية، فقد تمكن من تمرير الكرة 73 مرة في الثلث الأخير من ملعب المنافس، وهو رقم يزيد ب 23 تمريرة عن أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى منذ بداية الموسم الحالي.

أما آرين روبن العائد من الإصابة، والذي بصم على العودة القوية بهدف في مرمى كولن السبت الماضي ساعد به فريقه على تحقيق الفوز برباعية بيضاء، وإهداء العملاق البافاري الانتصار رقم 1000 في تاريخ مشاركاته بالبنوندسليجا، فقد أكد هو الآخر أنه يرغب بشدة في بقاء جوارديولا.

وأضاف روبن:«جميعنا نتفق على أن جوارديولا مدرب كبير، وبالنسبة لي على المستوى الشخصي أستمتع بالتدرب على يديه والعمل معه، أتمنى أن يبقى مديراً فنياً للبايرن لفترات طويلة، ولكن القرار يظل في يديه، ونحن من جانبنا علينا التركيز في الملعب من أجل الاستمرار في تحقيق الانتصارات بمختلف البطولات».

وكانت تقارير إنجليزية وإسبانية وكذلك ألمانية قد أشارت إلى أن جوارديولا قد لن يجدد عقده مع البايرن، والذي ينتهي الصيف المقبل، وأشارت إلى أن مان سيتي قد يكون وجهته المقبلة، إلا أن المدرب الإسباني الملقب بـ«الفيلسوف» لم يتحدث علانية عن وجهته المقبلة، أو قراره بالبقاء أو الرحيل عن البايرن حتى الآن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا