• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

المنتجات المحلية تنعش سوق شرم بالساحل الشرقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

شرم- ياسين سالم:

شهد سوق شرم لبيع الخضار والأسماك المملحة والأسماك المجففة انتعاشاً واضحاً خلال الأسابيع القليلة الماضية، وسجل هذا السوق الواقع على طريق دبا- شرم حركة دؤوبة، وبالأخص من قبل السياح الذين يرتادون المنطقة لقضاء الإجازة، بجانب البحر بالقرب من شواطئ الرملية التي تمتاز بها شرم ومناطق الساحل الشرقي.

ويعتبر سوق شرم من الأسواق التقليدية المقامة في الهواء الطلق، ويعتمد السوق بشكل رئيسي على بيع المنتجات المحلية التي تحظى بإقبال منقطع النظير من العرب والأجانب الذين يترددون على مناطق الساحل الشرقي باستمرار.

توسع السوق

وقد بدأ هذا السوق نشاطه منذ 7 سنوات وشهد توسعات عديدة، حيث ارتفع عدد المحال به من 3 محال قبل خمس سنوات ليصل اليوم الى 28 محلاً تبيع كافة أصناف الفواكه والخضار المحلية الطازجة، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأسماك المملحة والمجففة مثل المالح والسحناه والسحال اللذين يحظيان بالجانب الأكبر من اهتمام المترددين على السوق نظراً لإقبال الناس الكبير عليهما، كما أن للنبق بمختلف أشكاله حضورا مميزا في السوق ويباع بخمسة دراهم للكيلو الواحد، بالإضافة الى الخناصير وهو نبات جبلي يكثر عليه الطلب في هذا الوقت من السنة نظراً لدوره في علاج السمنة.

وعلى الرغم من أنه حامض المذاق إلا أن المواطنين يقبلون عليه بشراهة ويفضلون أكله مع وجبة الغداء المكونة من الأرز الأبيض ومرق السمك الطازج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال