• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

الأطفال استقبلوا أولى حلقات البرنامج

شمس السعدي: «أبوظبي الإمارات» حققت حلمي في «زهور العمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

ندرة البرامج التي تعنى بالأطفال على شاشتنا العربية كان الدافع الأكبر للمذيعة الإماراتية شمس السعدي، لتقديم أحد البرامج المتخصصة في هذا المجال، لسد هذه الثغرة، والاهتمام بفئة عمرية محددة خاصة بالأطفال منذ الرضاعة وحتى المرحلة الابتدائية ، حيث راودها حلم تقديم هذه النوعية من البرامج وتسليط الضوء على مشكلات الأطفال من جميع النواحي سواء العلمية و التربية و كذلك الصحية، منذ خمس سنوات تقريباً، قبل أن تحقق قناة أبوظبي الإمارات حلمها في «زهور العمر» الذي بث أولى حلقاته أمس الأول.

«الاتحاد» لمست خلال زيارة لكواليس تصوير إحدى حلقاته، الاهتمام الكبير الذي يوليه فريق «زهور العمر» للبرنامج الذي تقدمه شمس السعدي، ويعده محمد عطه ويخرجه نادين عريضي، حيث كانت تعرض في هذه الحلقة بوجود الضيوف صالحة البلوشي رئيس هيئة التدريس في مجلس ابو ظبي للتعليم والدكتورة حنان العمري المتخصص التربوي وعامر جمعة الشحي مسؤول النقل المدرسي في مواصلات الإمارات.

ناقشت الحلقة تجربة دخول الطفل المدرسة لأول مرة ، وكيف يتعلم البقاء بمفرده في مجتمعٍ واسع غريبٍ عنه ليس فيه أحد من أسرته، فتقوى عزيمته ويشتد عوده وتنشأ لديه الاستقلالية التي كلما نمت في نفسه زاد معها توقع نجاحه وتميّزه مستقبلاً، كما عرج على كيفية التعامل مع الأطفال الذين يرفضون الذهاب إلى المدرسة حتى بعد التحاقهم بها.

برنامج شامل

وحول تجربتها مع هذا البرنامج قالت شمس : تبلورت فكرة «زهور العمر» لإلقاء الضوء على الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية والتعليمية لتلك الفئة العمرية، إضافة إلى أمور التغذية والملابس واللعب والفنون، حيث يتوجه البرنامج إلى الأسرة والأهل لإعانتهم على التعرف بشكل علمي ودقيق على جميع المشاكل والمتاعب التي قد تواجه أولادهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا