• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بفعل غياب المحفزات وتراجع السيولة

الأسهم المحليةتفقد 880 مليون درهم والمؤشر يتراجع 0.12٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

فقدت القيمة السوقية للأسهم المحلية بنهاية جلسة أمس، نحو 880 مليون درهم، ليغلق المؤشر العام لسوق الإمارات المالي متراجعاً 0.12٪ مغلقاً عند مستوى 4612 نقطة، متأثراً بضعف التداولات وتراجع السيولة وغياب المحفزات.

وخلال الجلسة تم تداول نحو 285.3 مليون سهم بقيمة بلغت 520 مليون درهم من خلال 4594 صفقة.

وقال وليد الخطيب مدير عام شركة «ضمان» للأوراق المالية، إن الأسواق المالية ما زالت تعاني ضعف السيولة ما جعل الأسهم المحلية «تراوح» في مكانها دون ارتفاعات تذكر مقارنة بالإغلاقات المسجلة نهاية الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن الأسواق المالية تشهد في الوقت الراهن حالة تداول سلبية نتيجة انعدام عمليات البيع والشراء.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 58 من أصل 127 شركة مدرجة في الأسواق المالية، فيما حققت أسعار أسهم 29 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 20 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وأفاد الخطيب، أن أداء الأسهم المحلية خلال جلسة أمس كانت «مخيبة» لآمال المستثمرين، الذين توقعوا أن تشهد ارتفاعات بعد فترة من الجلسات السلبية التي جاءت مدفوعة بضعف الاستثمار الأجنبي، مؤكداً أن تداولات الأجانب خلال الفترة الراهنة جاءت عبر مؤسسات ومحافظ تراهن على الاستثمار طويل المدى ما جعل الأسواق بالكاد تحافظ على مستوى الإغلاق السابق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا