• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعم الإمارات للمنتدى الاقتصادي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قال كلاوس شواب المؤسس، والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي إن عمل مجالس الأجندة العالمية يعتبر جزءاً حيوياً من عمل المنتدى الاقتصادي العالمي، وهو يجمع الخبرة، والأفكار والإجراءات لمساعدة القادة على مواجهة التحديات الخطيرة التي يواجهها العالم اليوم، بحسب بيان صحفي صادر عن المنتدى قمة مجالس الأجندة العالمية أمس.

وأوضح، أن الدعم والتعاون الذي يلقاه المنتدى من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة يلعب دوراً أساسياً في توفير منصة للمجالس لتطوير الذكاء الشامل، اللازم لصياغة الأجندات العالمية والإقليمية والصناعة بشكل إيجابي.

وأضاف إن عقد هذا الاجتماع، والعصف الذهني وتبادل الأفكار العالمي في الإمارات العربية المتحدة، يعكس الرؤية المستقبلية لرئاسة الدولة.

وقال البيان «تأكيداً على روح التعاون القوية ما بين شبكة مجالس الأجندة العالمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، منذ عقد أول قمة في الدولة عام 2008 والمنتدى ولد اثنين من المشاريع الهامة التي سيكون لها تأثير محلي كبير الأول هو عملية مستمرة تعمل على تبني ابتكارات مجلس الأجندة العالمية على هيئة معروضات في متحف المستقبل بدبي، والذي يفتح أبوابه عام 2017».

وأما المشروع الثاني فيتمثل ورشة عمل رفيعة المستوى يتم عقدها خلال القمة، تجمع ما بين موظفين حكوميين، من الإمارات العربية المتحدة، وأعضاء مجلس الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO ووزارة الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا