• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

المجلس الوطني يشارك بمؤتمر صناع القرار البرلمانيين في روما

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

دبى -''وام'': غادر البلاد صباح أمس وفد المجلس الوطني الاتحادي متوجها الى روما للمشاركة في فعاليات مؤتمر دور صناع القرار البرلمانيين في تطوير مجتمع المعلومات الذي تبدأ أعماله اليوم.

ويضم وفد المجلس سعادة جمال محمد مطر الحاي أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية وسعادة نجلاء فيصل ربيع العوضي.

وقال جمال الحاي رئيس الوفد إن المؤتمر يناقش على مدى يومين آليات وضع سياسات مجتمع المعلومات والديمقراطية والتعاون الدولي في مجتمع المعلومات، وترتيب الأولويات في مجتمع المعلومات من منطلق التنمية، وحكم مجتمع المعلومات وفعالية هيكلة المؤسسات ومجتمع المعلومات والاقتصاد والقيود والفرص، وحماية الحقوق في مجتمع المعلومات.

وأشار سعادته الى أن مشاركة المجلس الوطني في اجتماعات هذا المؤتمر لأول مرة تهدف الى التواجد الفعال في مثل هذه اللقاءات البرلمانية الدولية واستكمال مسيرة أعضاء المجلس الوطني في الفترة السابقة والاحتكاك بالوفود البرلمانية الأخرى والتعرف على خبراتهم فى مجالات البنود المطروحة والمتعلقة بمجتمع المعلومات.

وقال إن الوفد سيتقدم بمداخلة تستعرض تجربة الإمارات في مجال مجتمع المعلومات وتقنية المعلومات والمبادرات الرائدة التي شهدتها سواء على المستوى الاتحادي او المحلي خاصة في مجال تقنية المعلومات والاقتصاد الرقمي والحكومة الالكترونية والجهود التى تقوم بها فى هذا المجال والتعاون من جانب الإمارات مع المجتمع الدولي فى هذا الإطار.

ويضم الوفد من الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي السيد محمد ماجد المهيري ضابط علاقات عامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال