• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أمام المستثمرين الصينيين والدوليين

«شروق» تستعرض الفرص الاستثمارية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

شاركت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في النسخة السابعة من معرض الصين والترويج الخارجي، الذي عقدت فعالياته في العاصمة بكين، وذلك كجزء من استراتيجية «شروق» الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة للاستثمار والأعمال.

واستضاف وفد «شروق» ورشة عمل تحت عنوان «الفرص الاستثمارية في الشارقة»، التي حضرها مجموعة من المستثمرين الصينيين والدوليين، حيث تم استعراض المزايا الاستثمارية التي توفرها الإمارة، إلى جانب أبرز القطاعات الاقتصادية المتنامية في الشارقة، وهي السياحة والسفر، والنقل واللوجستيات، والرعاية الصحية، والبيئة.

كما أدار فريق «شروق» الذي يضم تنفيذيي ترويج الاستثمار ديانا يونغوي ما، ومروان صالح العجله، منصة خاصة بالهيئة، توفر معلومات وتفاصيل شاملة حول البيئة الاستثمارية في إمارة الشارقة والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

وقال سعود مقداد السويدي، مدير إدارة العلاقات الدولية والشراكات في «شروق»: «تشهد الشارقة حالياً عدد من المشاريع الضخمة، ونسعى إلى استقطاب المجتمع الاستثماري الدولي للمساهمة في مسيرة تطور وتنمية الإمارة».

وأضاف: «تعد الصين من أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتسعى لتطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين إمارة الشارقة وجمهورية الصين الشعبية، لذا شاركنا في (شروق) خلال العام الجاري بالعديد من الفعاليات الضخمة في الصين، بهدف تعريف مجتمع الأعمال والمؤسسات في الصين، بالفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة».هذا ورافق وفد «شروق»، فريق من هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة، الذي شارك بدوره في ورشة عمل «الفرص الاستثمارية في الشارقة»، حيث قام باستعراض المزايا المختلفة التي تقدمها المنطقة الحرة للشركات والمستثمرين.

ومن جانبه، قال سعود سالم المزروعي، مـديـر ‬هـيـئـة الـمـنـطـقـة ‬الـحـرة ‬بـالـحـمـريـة ‬وهـيـئـة الـمـنـطـقـة ‬ الـحـرة لـمـطـار الـشـارقـة الـدولـي: «‬جاءت ‬مشاركتنا ‬في ‬ورشة ‬عمل ’‬الفرص ‬الاستثمارية ‬في ‬الشارقة‘‬، ‬كجزء ‬من ‬استراتيجيتنا ‬الرامية ‬إلى ‬التواصل ‬مع ‬الشركات ‬والمؤسسات ‬الدولية ‬لتعريفهم ‬بالمزايا ‬الفريدة ‬التي ‬تقدمها ‬المنطقة ‬الحرة ‬لمطار ‬الشارقة، ‬والتي ‬تشمل ‬تملك ‬الأعمال ‬بالكامل ‬وانعدام ‬الضرائب ‬وإمكانية ‬تحويل ‬الأرباح ‬بالكامل ‬إلى ‬موطنهم»‬.

ويذكر أن مشاركة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في معرض الصين للاستثمار والترويج الخارجي، جاءت بدعوة من الجهة المنظمة لهذه الفعالية، وهي منظمة الصين للترويج الخارجي، والتي كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع «شروق» الشهر الماضي، خلال مشاركتها في وفد دولة الإمارات خلال زيارته إلى الصين، التي نظمتها وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، خلال الفترة ما بين 7 و11 سبتمبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا