• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينطلق مطلع فبراير بحزمة من الفعاليات

«سويحان» تتزين لاستقبال مهرجان سلطان بن زايد التراثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

أشرف جمعة (أبوظبي)

أشرف جمعة (أبوظبي)

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015، خلال مؤتمر صحفي أمس عن فعاليات وأنشطة ومسابقات وجوائز المهرجان الذي تنطلق فعالياته في الأول من فبراير المقبل. جرت وقائع المؤتمر على متن «يخت ملكي» في منطقة المارينا بأبوظبي، وحضره حشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وعدد من أعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وممثلين عن أبرز الرعاة والداعمين، ونقل عامر بخيت بن النوه المنهالي عضو اللجنة العليا المنظمة، رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان، تحيات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات للإعلاميين والحضور، ومن ثم إشادة سموه بالدور الفاعل لوسائل الإعلام كافة في الترويج للمهرجان ونقل الصورة المشرقة لتراث الإمارات إلى العالم أجمع بكل مصداقية لتعريف الشعوب بتراثنا العريق الذي يعد جزءاً من هويتنا الوطنية ومكونات ثقافتنا التي نعتز بها. وشكر سموه للداعمين على دورهم الكبير في حفظ موروث الآباء والأجداد وقيامهم بدورهم الفاعل لنقل ميراثنا الغني للأبناء وترسيخه في نفوسهم.

خارطة المهرجانات

وأكد ابن النوه أن وسائل الإعلام والرعاة والداعمين هم شركاء في المهرجان وفي النجاح الكبير الذي يحققه في كل دورة، حيث أصبح من أهم المهرجانات التراثية الشاملة على مستوى المنطقة ويحتل مكانة عالمية مرموقة على خارطة المهرجانات، وأوضح أنه قد تم الانتهاء من الأعمال والاستعدادات والتجهيزات كافة لانطلاق المهرجان في موعده المحدد في الأول من فبراير المقبل، وأن مدينة سويحان قد تزينت وارتدت أجمل حلة لاستقبال زوارها والاحتفاء بهم من خلال مهرجان سلطان بن زايد التراثي.

أجواء تنافسية

وأضاف أن الدورة الحالية للمهرجان ستشهد تطورا على مستوى الإدارة والتنظيم والفعاليات وحجم الجوائز، إضافة إلى العديد من الفعاليات المتنوعة لإثراء المهرجان وتحقيق الفائدة للجميع، ومن أهم هذه الإضافات مكرمة سمو راعي الحدث بإضافة أشواط التلاد إلى مزاينة الإبل الأصايل حيث شهدت إقبالا كبيرا على المشاركة من طرف الملاك الذين أشادوا بهذه المكرمة، والتي من شأنها الحفاظ على السلالات العربية الأصيلة للإبل وتشجيع الملاك على إنتاج أجودها وخلق أجواء تنافسية بطريقة شفافة ومنصفة تؤدي إلى رفد المزاينات والسوق المحلي بأجمل المطايا المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا