• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

انطلاق مهرجان الموسيقى الكلاسيكية الأوروبية في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

العين- ''وام'': انطلقت فعاليات مهرجان العين السابع للموسيقى الكلاسيكية مساء أمس الأول بقلعة الجاهلي في مدينة العين وسط حضور جماهيري كثيف. وصدحت موسيقى الاوركسترا الأوروبية في القلعة التاريخية على مدى أكثر من ساعتين لتدشن واحدا من أهم المهرجانات الموسيقية في منطقة الخليج.

ويقام هذا المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الرئيس الأعلى للجنة أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية تحت عنوان '' انغام في الواحة'' و'' أوروبا تحتفل بعيد اتحادها الخمسين'' لمشاركة شعوب ودول الاتحاد الاوروبي في الاحتفالات بهذه المناسبة التاريخية.

وشهد المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام عدد كبير من المسؤولين المعنيين بالثقافة والسفراء المعتمدين لدى الدولة وحشد من الجاليات العربية والاجنبية. واشاد الحضور بجهود لجنة أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية وهيئة الثقافة والتراث وهيئة أبوظبي للسياحة التي تنظم هذا المهرجان الذي أضحى سمة مميزة لمدينة العين باعتبارها واجهة الثقافة والفنون في الدولة.

وبدت مدينة العين في أزهى صورها أمس الأول وهي تستعد لاحتضان هذا الحدث الثقافي الذي يقام في المدينة سنويا على غرار المهرجانات الموسيقية العالمية التي تقام في أوروبا بانتظام منذ عشرات السنين.

ودشنت الأمسية الموسيقية الأولى في المهرجان اوركسترا '' آي فيامنجي'' البلجيكية الشهيرة بقيادة مديرها الفني رودلف ورتن والتي تقدم حفلاتها من الموسسيقى الكلاسيكية القادمة من كافة أرجاء أوروبا في صورة واقعية تعكس الثراء الثقافي المتنوع للقارة الأوروبية.

وجاء الحفل الافتتاحي للمهرجان مقدمة للاحتفالات التي ستقام طوال الشهر الحالي في دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة العيد الخمسين للاتحاد الأوروبي وتعزيزا للروابط الثقافية الراسخة بين أوروبا والعالم العربي ودول الجوار في الشرق الأوسط.

حفل إضافي

وقام المهرجان ايضا بتنظيم حفل اضافي لفرقة الأوبرا المصرية التي تشارك للمرة الأولى بموسيقاها الشرقية الاصيلة الى جانب امسيات للموسيقى الكلاسيكية الأوروبية لاحداث التناغم الموسيقي الفني بين الثقافة الشرقية والغربية وتعزيز الحوار الحضاري بين الجانبين حيث تقدمها مجموعة من كبار العازفين الفرديين بفرق الموسيقى العربية الشهيرة بالقاهرة.

يهدف هذا المهرجان الذي يحظى بدعم عــدد من المؤسســـات الوطنية في أبوظبي والعين الى جذب السياح وتنشيط السياحة الموسيقية في مدينة العين. كما يهدف الى تنشيط سياحة الموسيقى الكلاسيكية وجذب جمهور راق يتذوق الفن والثقافة من خلال جلب فرق عالمية الى مدينة العين. ويركز برنامج المهرجان على إقامة عدد من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية في الجو التاريخي الجذاب لمدينة العين المعروفة بقلاعها وواحاتها الخضراء وصحرائها وخضرتها مع تقديم عدة برامج موسيقية رفيعة المستوى وتنظيم رحلات ثقافية للمشاركين فى جو يتيح لهم التعرف على المدينة والتفاعل الاجتماعي فيما بينهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال