• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأمين العام لمجلس سيدات العالم:

مبادرات الإمارات لتمكين المرأة نموذج يحتذى به إقليمياً وعالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت لورا ليسوود الأمين العام لمجلس السيدات العالمي، أن مبادرات دولة الإمارات لتمكين المرأة تعد في مقدمة المبادرات المطروحة في العالم، مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية تشكل 2% من مجلس النساء العالمي وهي النسبة الأعلى بين جميع دول المنطقة العربية.

وقالت في تصريحات صحفية على هامش انطلاق قمة مجالس الأجندة العالمية في أبوظبي أمس «الإمارات تحتل مركزاً متقدماًِ للغاية في مجال تمكين المرأة وأصبحت نموذجاً يحتذي في تمكين المرأة إقليميا»، لافتة إلى أن تقرير المساواة بين الجنسين منح الإمارات الدولة الأكثر تقدماً في المنطقة في المساواة بين الجنسين.

وأشارت إلى أن أكبر تحد للمرأة في العالم يتمثل في ثقافة المجتمعات وقدرتها على التعامل مع تمكين المرأة، معربة عن تفاؤلها بتمكين المرأة بنسب متزايدة خلال السنوات المقبلة نتيجة لتوجه كثير من الحكومات إلى الاستفادة من قدرات المرأة ودمجها في المجتمع من خلال قطاعات الأعمال والعمل السياسي ومنظمات المجتمع المدني.

ولفتت إلى أن التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي المتطورة تسهم بشكل فعال في التحول السريع نحو تمكين المرأة، مشيرة إلى أن حصة المرأة في العمل السياسي عالمياً بلغت 20% وفي الاقتصاد 5%.

وأفادت بأن القمة ستبحث قيادة المرأة في قطاع الأعمال والمبادرات المتعلقة بالاقتصاد والصحة والصناعة ودور المرأة فيها.

وأعربت عن أملها في أن تصبح الإمارات نموذجاً قيادياً عالمياً في تمكين المرأة خلال السنوات المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا