• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي لتطوير التكنولوجيا» تستعرض أثر التقنية في إعداد الكوادر البشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

قدمت لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا رؤيتها الاستراتيجية لتمكين الكوادر البشرية وإعدادها لمواجهة تحديات المستقبل ضمن فعاليات «جيتكس 2015»، التي اختتمت في دبي الأسبوع الماضي، وسلطت الضوء على الدور المحوري للعاملين المؤهلين ضمن بيئات العمل دائمة الاتصال في عالم اليوم بتطوراته التقنية المتسارعة.

وتسعى لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا إلى المساهمة في تطوير رأس مال بشري مؤهل لصناعات المستقبل وفي مقدمتها العلوم والتكنولوجيا، وذلك من موقعها كجهة حكومية أطلقت العديد من المبادرات الناجحة والبرامج الحائزة على جوائز عالمية، وفي إطار مشاركتها في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 الهادفة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

ومثّل اللجنة في الندوة الحوارية، التي استضافها «جيتكس 2015» ، ماجد الميل مدير برنامج «مبتكر» ومدير أول في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا.

وأوضح أن: «الإنترنت والابتكارات التكنولوجية الجديدة مثل الروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد شهدت تطوراً غير مسبوق خلال العقد الماضي. وقد أثرت التكنولوجيا في أوجه حياتنا كافة فغيرت طرق تعلمنا وتواصلنا وعملنا. واليوم تقتضي مسؤوليتنا جميعاً من شركات القطاع والجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية إعداد كوادر المستقبل وتأهيلهم بالمهارات المناسبة والقدرات المطلوبة لمواكبة هذا التطور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا