• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

القباب 145 درهماً والشخيبي 45

«تراجع الصيد» يرفع أسعار الأسماك في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

سجلت أسعار الأسماك في رأس الخيمة أمس ارتفاعاً طفيفاً مقارنة باليومين الماضيين، وعزا التجار هذه الارتفاع إلى قلة الكميات الواردة للسوق.

وقال خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في الإمارة إن الزيادة في الأسعار أمر متوقع خلال الإجازة الأسبوعية نظراً لقلة عدد الصيادين الذين يخرجون للبحر، خاصة بعد تطبيق قرار وقف صيد الشعري والصافي، بعكس الفترات السابقة، حيث كان الصيد يزداد نهاية الأسبوع لمواجهة الطلب المتزايد على الأسماك من هذين النوعين. وتابع: تراجع عمليات الصيد خاصة من قبل صيادي القراقير خفض كميات الأسماك المعروضة في السوق والذي بدوره رفع الأسعار قليلاً مقارنة بالأيام الماضية. وقال عبدالله محمد تاجر في السوق إن تسعير الأسماك يرتبط غالباً بعاملي العرض والطلب، مشيراً إلى أن تراجع كميات الأسماك الواردة للسوق منذ تطبيق قرار وقف صيد الشعري والصافي أثر على أسعار باقي الأنواع بالمقارنة بأسعارها في الوقت نفسه من كل عام.

وسجل سعر القباب الكبير أمس 145 درهماً بعد أن كان 130 درهماً خلال اليومين الماضيين، كما ارتفع الخباط ليسجل 90 درهماً للسمكة الواحدة من 80 درهماً، وسجل الكوفر40 درهماً ارتفاعا من 25 درهماً والقباض 30 درهما من 25 والزريدي سجل 50 درهماً.

من ناحيته، طالب محمد الشميلي أحد زبائن السوق بضرورة فرض الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار في ظل التراجع الملحوظ في الصيد بعد القرارات الأخيرة التي استهدفت دعم المخزون السمكي، مشيراً إلى أن بعض التجار استغلوا قلة المعروض من الأسماك ورفع الأسعار.

وأوضح أن أسعار أسماك الشخيبي كانت قبل تطبيق القرار تتراوح بين 20 و25 درهما للكيلو، حيث قفزت لتسجل 40 درهماً على الرغم من السماح بصيد هذا النوع من أسماك الشعري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض