• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

هينجز ضحية هانتوتشوفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

أطاحت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة سادسة بالسويسرية مارتينا هينجز الثالثة في ربع نهائي دورة الدوحة الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها 340ر1 مليون دولار بفوزها عليها 1-6 و6-4 و6-4 في اكثر من ساعتين.. يذكر ان هينجز هي اول بطلة لدورة الدوحة عام 2001 عندما كانت ضمن الفئة الثالثة، فيما شاركت في العام الماضي بعد عودتها عن اعتزال دام نحو ثلاثة اعوام وبلغت نصف النهائي قبل ان تخسر امام الفرنسية اميلي موريسمو.

في المقابل، تشارك هانتوتشوفا في الدورة للمرة الثالثة، وكانت بلغت نصف النهائي عام 2005 قبل ان تخسر امام الروسية ماريا شارابوفا التي احرزت اللقب لاحقا، ثم خسرت في الدور الثاني في العام الماضي امام الصينية نا لي.وكان مشوار السويسرية توقف في ربع النهائي ايضا في دورة دبي الدولية اثر خسارتها امام الصربية يلينا يانكوفيتش.. وتعادلت اللاعبتان برصيد فوزين لكل منهما حتى الان في المواجهات المباشرة.

وشهدت المباراة سيناريو غريبا حيث بدت هينجز في طريقها الى الاستفادة من الارهاق الذي لحق بمنافستها جراء خوضها مباراة ماراتونية ضد اليونانية يليني دانييليدو استمرت قرابة ثلاث ساعات قبل ان تنقلب الامور تماما.

ولم تستطع هانتوتشوفا اخفاء سعادتها بالفوز على هينغيس قائلة ''انا سعيدة طبعا للطريقة التي حولت فيها مجرى المباراة وفزت بها''، مضيفة ''لم افقد الامل بكسر ارسالها فحاربت على كل كرة وركزت اكثر، وفوزي بهذه الطريقة على لاعبة مثل هينغيس يعني الكثير لي''.. وتابعت ''في البداية كنت بعيدة جدا عن مستواي لكني كنت صبورة وسيطرت لاحقا على الموقف لاني ركزت على كل نقطة''.. واشارت الى انها ''تستمتع بلقاء هينجز وتعتبرها صديقة لها''.

وتلتقي هانتوتشوفا في نصف النهائي مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثانية التي تغلبت على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثامنة 6-3 و6-4 واعتبرت كوزنتسوفا التي بلغت المباراة النهائية في الدوحة عام 2004 قبل ان تخسر امام مواطنتها اناستازيا ميسكينا، ''أن أداءها يتحسن من مباراة الى اخرى''، مشيرة الى انها ''لم تستطع الاحتفاظ بارسالها في المجموعة الثانية وخسرته مرتين لكنها حاولت الابقاء على تركيزها حتى النهاية''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال