• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

جوميز وفرينجز مطلوبان في اليوفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

أبدى نادي يوفنتوس الذي ينافس في الدرجة الثانية الايطالية هذا الموسم رغبة حقيقية بضم الدوليين الالمانيين المهاجم ماريو جوميز من شتوتجارت ولاعب الوسط المدافع تورستن فرينجز من فيردر بريمن.. وذكرت تقارير صحفية ايطالية ان فريق ''السيدة العجوز'' الذي يتحضر للعودة الى المنافسة في الدرجة الاولى الموسم المقبل بعد اسقاطه منها عقب ضلوعه بفضيحة تلاعب بنتائج المباريات، اوفد كشافيه الى ملاعب ''البوندسليجا'' لمراقبة عن كثب عدد من اللاعبين وعلى رأسهم جوميز وفرينجز اضافة الى زميلي الأخير في بريمن صانع الالعاب البرازيلي دييجو والمهاجم ميروسلاف كلوزه هداف مونديال 2006 الا ان ''اليوفي'' الذي سبق ان حاول التعاقد مع كلوزه، يفضل في الوقت الحالي ضم جوميز (20 عاما) بالنظر الى سنه الصغيرة وامكاناته البدنية الهائلة (89ر1 م)، الى مهارته التهديفية التي جعلته يتصدر ترتيب قائمة الهدافين في المانيا برصيد 13 هدفا امام كلوزه نفسه وهدافين من طراز الهولندي روي ماكاي (بايرن ميونيخ) وكيفن كورانيي (شالكه) ولكل منهم 11 هدفا.

من جهتها، ذكرت صحيفة ''سبورت'' الاسبانية التي تصدر في كاتالونيا ان جوميز الذي يعد احد اهم اكتشافات الموسم في البطولات الاوروبية المحلية الخمس الكبرى، ينوي الانتقال الى اسبانيا رغم استعداد يوفنتوس وارسنال وليفربول الانجليزي دفع 25 مليون يورو لفك ارتباطه الذي يمتد مع شتوتجارت حتى عام 2011 واعادت الصحيفة قرار جوميز الى جذوره الاسبانية كونه ولد من ام المانية واب اسباني هاجر الى المانيا قبل ان يستقر فيها وينطلق نجله الى عالم الكرة عبر نادي شتوتجارت صاحب المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الالماني.

وكان جوميز قد اختار اللعب لالمانيا مشاركا مع منتخب الشباب قبل ان يستدعيه مدرب المنتخب الاول يواكيم لوف الى تشكيلته للمرة الأولى في 7 فبراير الماضي حيث نجح بتسجيل هدفه الدولي الاول في مرمى سويسرا (3-1).

ونقلت الصحيفة عن جوميز قوله: ''برشلونة هو ناديه المفضل خارج اسبانيا وسيكون من الرائع اللعب هناك، لكن اذا كان الفريق الكاتالوني مهتم فعليا بالحصول على خدماتي فانه يفترض تقديم عرض الى شتوتجارت او الانتظار حتى نهاية عقدي''. وكان شتوتجارت قد عارض عبر احد الناطقين باسمه السماح لجوميز بالرحيل عن النادي قائلا: ''هناك عروض له من اندية انجليزية وايطالية واسبانية لكن لن نتركه يرحل هكذا بكل بساطة من دون ان نقاتل للاحتفاظ به''.

من جهته، يبدو فرينجز الاقرب للانتقال الى الدوري الايطالي في الموسم المقبل، وخصوصا انه ابدى حماسة للقيام بالخطوة معلنا ان نائب رئيس يوفنتوس روبرتو بيتيجا تحدث اليه مباشرة ليعلمه بالعرض المقدم له بكامل تفاصيله.

الا ان الصفقة متعثرة بعض الشيء حاليا بسبب عدم توصل اللاعب والفريق الايطالي الى اتفاق حول بنود العقد بينهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال