• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

"ريد دستر" يظفر بجائزة شادويل بمضمار جبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

عصام السيد:

نظم مضمار جبل علي عصر أمس فعاليات سباقه الثامن وقبل الأخير للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة بحضور جماهيري غفير تقدمهم ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، والدكتور حسين الرضا رئيس جمعية الإمارات لمربي الخيول، وتميز السباق بالإثارة والقوة، وجاء برعاية سخية ومتفردة من مجموعة من الشركات الوطنية، وحقق المدرب دوج واتسون هاتريك، فيما حقق الفارس مارتن دواير ثنائية.

وظفرت الفرس ''ايه. اف. مبروكة'' لخالد خليفة النابودة، وتحت إشراف جيليان دوفيلد، وبقيادة ويلي سوبل بلقب بطولة التحدي لجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لجمعية الإمارات لمربي الخيول لمسافة 1800 متر، وتمكنت ابنة ''جبل'' من قطع المسافة في زمن وقدره 2,03,29 دقيقة، متفوقة بفارق 3,25 طول عن و صيفتها ''النبأ'' لنقابة الحصن، فيما جاءت ثالثة ''مزاجه'' للشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم.

وأكد الجواد ''تراي أنذركات'' لمحمد نعيمات، وتحت إشراف دوج واتسون، وبقيادة مارتن دواير جدارته وحسن ترشيحه عندما تمكن من الفوز بالشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب جائزة مضمار كابانيلي - روما متفوقاً بفارق 0,75 طول عن وصيفه ''ملزم'' لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء في المركز الثالث ''رستركشرد'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,39,21 دقيقة. ونال المهر ''تبريد'' لمحمد نعيمات وتحت إشراف دوج واتسون وبقيادة مارتن دواير لقب الشوط الثالث لمسافة 1800 متر على لقب جائزة بنك دبي التجاري، وتمكن المهر الاسترالي من التفوق بكل سهولة وبفارق 4 أطوال عن وصيفه ''ليتراتر'' لمحمد نعيمات، فيما جاء في المركز الثالث ''فايت'' لمحمد راشد بن غدير وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1,51,04 دقيقة.

وانتزع الجواد ''ريد دستر'' للشيخ راشد بن محمد آل مكتوم، وتحت إشراف سانيش سيمار، وبقيادة ريتشارد مولن الفوز في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على جائزة اسطبلات شادويل متفوقاً بفارق 3,75 طول عن وصيفه ''أماندوس'' لمحمد راشد بن غدير، فيما جاء في المركز الثالث ''مكافح'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,37,08 دقيقة.

وخطف الجواد ''سلتيك كينج'' للشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، وتحت إشراف مصبح المهيري، وبقيادة وين سميث الفوز في الشوط الخامس لمسافة 1200 متر على لقب جائزة الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين، حيث انقض على الصدارة في الأمتار الأخيرة ليتفوق بفارق 0,75 طول عن ''منجل'' لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء ثالثاً ''بلو جلوري'' للشيخ مايد بن محمد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,12,26 دقيقة.

وحقق الجواد ''كنتري راميلر'' للشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، وتحت إشراف دوج واتسون وبقيادة كريج أرنولد مفاجأة في الشوط السادس لمسافة 1400 متر، حيث لم يكن مرشحاً بين الثلاثة الأوائل .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال