• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الميركاتو الشتوي» يغلق أبوابه الليلة

21 صفقة خارجية جديدة لأندية المحترفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

معتصم عبدالله (دبي) - تختتم في الساعة الثانية عشرة مساء اليوم، فترة الانتقالات الشتوية باتحاد الكرة، التي استمرت لمدة شهر، بداية من الخامس من يناير الماضي، ومن المتوقع أن تشهد الساعات الأخيرة، عدداً من التحركات، على صعيد أندية دوري الخليج العربي؛ لأنها الفرصة الأخيرة لإعادة ترتيب الصفوف، قبل خوض بقية مباريات الموسم الحالي.

وتعاقدت أندية دوري المحترفين مع 19 لاعباً أجنبياً، خلال «الميركاتو الشتوي»، بجانب 12 حالة للانتقالات الداخلية على مستوى الأندية، بينها أجنبي واحد، وهو البرازيلي ريكاردو أوليفييرا مهاجم الجزيرة السابق والمنتقل إلى الوصل، إضافة إلى 11 لاعباً مواطناً، بالإضافة إلى 7 حالات للإعارة، فيما من المنتظر أن يكون عجمان قيد الثنائي الإيفواري بكاري كونيه، والعراقي أحمد إبراهيم بدلاً من المغربي إدريس فتوحي، والكويتي يوسف ناصر، ليرتفع بالتالي عدد انتقالات «أجانب الشتوية» إلى 21 لاعباً.

وأجرى 12 نادياً تعديلاً على أجانبه، خلال الانتقالات الحالية، باستثناء الشارقة والنصر اللذين حافظا على أجانبهما، في حين بلغت صفقات الإعارة في «الميركاتو الشتوي» 7 حالات، من بينها إعارة وحيدة للاعب أجنبي تمثلت في استعانة نادي الإمارات بجهود البرازيلي دييجو فيراو على سبيل الإعارة من الجزيرة الحمراء، حيث ارتدى فيراو قميص «الصقور» في مباراة واحدة أمام الظفرة في الجولة الـ 14 لدوري الخليج العربي، قبل أن يتم إنهاء عقد الإعارة مقابل ضم مواطنه وانديرلي دي جيسس.

وسيطر النصر على سوق الإعارة، برصيد 4 لاعبين بعد أن أعار بدر ياقوت، درويش أحمد، مسعود حسن، جمال إبراهيم، لناديي الإمارات والوصل، في حين أعار نادي الإمارات لاعبه الحسين صالح للنصر، في حين ضم عجمان محمد عبدالباسط لاعب منتخب الشباب على سبيل الإعارة أيضاً من الأهلي.

وضم الشباب إيدير دي سوزا «فلسطين»، عزيز حيدروف «أوزبكستان»، مقابل الاستغناء عن أديلسون بيريرا «البرازيل»، علي إسماعيل، ودعم نادي الإمارات صفوفه بانتداب وانديرلي دي جيسس «البرازيل»، دييجو فيراو «البرازيل»، جمال إبراهيم، مسعود حسن، بدر ياقوت مقابل الاستغناء عن جيرمان هيريرا «الأرجنتين»، دييجو فيراو «البرازيل»، الحسين صالح.

بدوره، تعاقد بني ياس مع: سالم سعيد، ليونارد سبيستيان بريديجير «الأرجنتين»، مقابل الاستغناء عن خالد مبارك المنصوري، مارسيلو بيريرا «البرازيل»، عبيد الطويلة، في حين ضم العين ياسين الغناسي «بلجيكا»، وفوزي فايز، مقابل التخلي عن محمود الماس، ميشيل باستوس.

وانتدب الظفرة جوس روجيريو «البرازيل»، وأنهى خدمات إيمانويل كلوتي «غانا»، حسن زهران، في حين ضم الوصل درويش أحمد، حسن زهران، عبدالله مال الله، سعيد الكثيري، أديسون بوتش «فلسطين»، خوان إيمانويل كوليو «إيطاليا»، ريكاردو أوليفييرا «البرازيل»، واستغنى عن خدمات عبدالفتاح بوخريص «المغرب»، ميلان سوساك «أستراليا»، أندريه سانجاهور «السنغال» عبدالله يوسف، أحمد محمود. واستعان الشعب بخدمات الخماسي سبنسر سيلفا ليما «هولندا»، أويبك كيلتشيف «أوزباكستان»، جسوس مانويل مورنو «فنزويلا»، فريد إسماعيل، عبيد الطويلة، مقابل الاستغناء عن بيلي سيليسكي «أستراليا»، جوليوس وباي «سيراليون»، تياجو داسيلفا «البرازيل».

بدوره، تعاقد الجزيرة مع الثنائي جوسيلي دى سيلفا «البرازيل»، فليب سالفادور كايسيدو «الإكوادور»، مقابل الاستغناء عن ريكاردو أوليفييرا «البرازيل»، نيسلون فالديز «باراجواي»، فريد إسماعيل، في حين ضم دبي صلاح الدين السعيدي «المغرب»، مصطفى كوندي «مالي»، واستغنى عن يابو بابي «كوت ديفوار»، برونو سيزار «البرازيل»، عبدالله مال الله. وضم النصر الحسين صالح، محمود خميس، علي إسماعيل، مقابل بدر ياقوت، درويش أحمد، مسعود حسن، جمال إبراهيم، في حين ضم نادي الوحدة سلطان رمضان، عادل هرماش «المغرب»، حسين فاضل «الكويت»، مقابل الاستغناء عن دينو دجولبيك «أستراليا»، ماركو أسترادا «تشيلي» محمود خميس، سعيد الكثيري. بدوره، دعم الأهلي صفوفه بضم الحارس أحمد محمود «ديدا» لاعب نادي الوصل، في حين يكمل عجمان إجراءات تعاقده مع بكاري كونيه «كوت ديفوار»، أحمد إبراهيم «العراق»، مقابل إدريس فتوحي «المغرب، يوسف ناصر «الكويت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا