• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السكري والجلطات وأمراض القلب تهدد من ينامون أقل من 6 ساعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

رويترز

ذكرت دراسة كورية أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات يومياً ربما يكونون أكثر عرضة لعوامل تزيد من احتمالات إصابتهم بالسكري وأمراض القلب والجلطات الدماغية.

وتسمى هذه المجموعة من العوامل &ldquoمتلازمة الأيض&rdquo وتشمل ارتفاع معدلات سكر الدم والكوليسترول وزيادة الدهون حول الخصر وارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الدهون في الدم.

وقال الدكتور جانج يونج كيم، الذي قاد فريق الدراسة، وهو من جامعة يونسي في كوريا الجنوبية: "يجب على من ينامون فترات قصيرة أن يدركوا مخاطر الإصابة بمتلازمة الأيض التي قد تؤدي لاصابتهم بأمراض مزمنة وتهدد أرواحهم&rdquo.

وتتبع فريق كيم نحو 2600 بالغاً لأكثر من عامين، ووجدوا أن المشاركين الذين لم يحصلوا على ست ساعات من النوم على الأقل في الليلة، أكثر عرضة بنسبة 41٪ للإصابة بمتلازمة الأيض، مقارنة بمن ينامون فترة تتراوح بين ست وثماني ساعات.

ووفقا للنتائج التي نشرت في دورية (سليب) فقد تبين بعد متابعة للمشاركين لأكثر من سنتين ونصف السنة، أن نحو 560 شخصاً أو 22٪ من المشاركين أصيبوا بمتلازمة الأيض.

وارتبطت قلة فترة النوم بزيادة خطر الإصابة بارتفاع معدلات سكر الدم وزيادة الدهون في منطقة البطن بنسبة 30٪ وبزيادة 56٪ في مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة مع من ينامون فترات أطول.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا