• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

رغم أنه ليس موسم الزيارات

مصر تستقبل 3 نجوم عالميين في شهر واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

القاهرة - هند علي

رغم اعتياد النجوم الأجانب على الحضور إلى مصر في نهاية كل عام للاحتفال  للاستمتاع بدفء الشمس خلال أعياد رأس السنة الميلادية، إلا أن المصريين فوجئوا بحضور ثلاثة من أشهر نجوم العالم في بلدهم خلال هذا الشهر، هم المطرب العالمي جيف جيت، والنجم العالمي مورجان فريمان، والموسيقار وعازف البيانو العالمي ياني.

وتنوعت أسباب مجئ النجوم الثلاثة إلى مصر بين إقامة حفل غنائي وآخر موسيقي وتصوير بعض سلسلة حلقات وثائقية عن الأديان السماوية، كما اختلف استقبال الجمهور لهم، ففي الحفل الذي أقامه جيف جيت في نادي الشمس حضره العديد من المستمعين، ورددوا أغنياته، وحرصوا على التقاط صورًا تذكارية تجمعهم به، خاصة أنها كانت المرة الأولى التي يزور فيها جيت مصر ومعه فرقته الغنائي وتم الاكتفاء بتأمين الحفل من خلال أفراد أمن نادي الشمس، دون وجود ضباط أو جنود.

أما مورجان فريمان فجاء إلى مصر في زيارة مدتها 5 أيام لتصوير سلسلة حلقات وثائقية بعنوان "The story of god" أو قصة الإله، وبسببها تجول في عدة مناطق بالقاهرة منها الحسين، والمتحف المصري، إلى جانب سفره للأقصر، ولكن لم يحدث أي تزاحم عليه من قبل المواطنين المارين في الشارع لأنهم لم يتعرفوا عليه، والذين تعرفوا عليه وأرادوا التصوير معه، داخل المتحف المصري،رفض طلبهم ، ومنعهم الحراس المصاحبين له، والتابعين لشركات تأمين وحراسة أجنبية، وهم نفسهم الذين منعوا التقاط صور لمورجان عن قرب، وهو ما يفسر ضعف جودة الصور الملتقطة له في مصر، خاصة أن ملتقطيها هواة وليسوا مصورين محترفين.

أما الموسيقار وعازف الكمان العالمي ياني فينتظر الجمهور المصري حضوره يوم 26 من شهر أكتوبر، استعدادًا لحفله الذي يقيمه عند سفح الأهرامات يومي 30 و31 من الشهر الجاري، وهي الحفلة التي ينتظرها قطاع عريض من عشاق ياني، خاصة من الشباب.

وتجري حاليًا عمليات استعداد واسعة من قبل وزارة الداخلية بدفع 3 آلاف جندي وضابط شرطة لتأمين الحفل، ويساعدها في ذلك الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار وإدارة الحراسات ومديرية أمن الجيزة.

وتعد هذه الزيارات الثلاثة تنشيطا للسياحة في مصر، وتأكيدًا على حالة الأمن القائمة فيها خلال الفترة الراهنة، وهو ما حرص جيت مثلا على قوله في حفله الذي أقامة في الأسبوع الأول من أكتوبر، وأشاد به مورجان في تصريحات صحفية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا