الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الضفة تشتعل.. ونتنياهو: كاميرت الأقصى في مصلحتنا

الضفة تشتعل.. ونتنياهو: كاميرت الأقصى في مصلحتنا
25 أكتوبر 2015 19:40

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن وضع كاميرات مراقبة في المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة يصب في "مصلحة" اسرائيل.

وقال نتنياهو في تصريحات عند بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته إن الكاميرات ستستخدم "اولا، لدحض الادعاءات بأن إسرائيل تقوم بخرق الوضع الراهن، وثانيا لإظهار من اين تأتي الاستفزازات بالفعل ومنعها مسبقا".

وعلى الصعيد الميداني، أقدم شاب فلسطيني، اليوم، على طعن إسرائيلي جنوب الضفة الغربية المحتلة ثم لاذ بالفرار، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي.

وقالت متحدثة باسم الجيش إن إسرائيليا في سيارته خرج منها بعد ان تم القاء الحجارة عليه ثم "هاجمه فلسطيني وقام بطعنه في الصدر قبل ان يلوذ بالفرار".

وأضافت مصادر طبية اسرائيلية ان الاسرائيلي نقل الى المستشفى لتلقي العلاج ووصف اصابته بالمتوسطة، مشيرا الى ان الطعن وقع قرب مستوطنة متساد جنوب الضفة الغربية المحتلة.

من جهة أخرى، احرق متطرفون سيارة فلسطيني في القدس الشرقية المحتلة وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية في وقت مبكر اليوم، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان الحادث وقع في ام طوبا بينما خطت بالعبرية جملة "الموت للعرب" على السيارة و"انتقام اداري" بجانب منزل صاحب السيارة.

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية يسمونها "دفع الثمن" تقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©