• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أصحاب صدارة التصنيف العالمي يقودون الصين في مونديال الطاولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

معتصم عبدالله(دبي)

تتواصل الاستعدادت بشكل مكثف تحضيراً لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة، والتي تنطلق في دبي الأربعاء المقبل وتستمر حتى 11 يناير بمشاركة 24 منتخباً من أبطال القارات في منافسات الرجال والسيدات.

وسيكون منتخب الصين للرجال والسيدات مرشحاً فوق العادة للمنافسة على المراكز الأولى للبطولة، وتضم قائمة المنتخب الصيني للرجال المشاركة في البطولة خمسة لاعبين يتصدرون تصنيف الاتحاد الدولي للعبة لشهر ديسمبر الماضي بقيادة شو شين صاحب المركز الأول في التصنيف العالمي، وما لونج الوصيف، فان زيندونج (الثالث)، زهانج جيك (الرابع)، ووانج هاو صاحب المركز السادس على مستوى العالم، فيما تضم قائمة منتخب السيدات دينج نينج المصنفة الأولى على مستوى العالم، ليو شلوين (الوصيف)، لي زياو (الثالث)، زهو ليونج (الخامسة)، وشين مينج (السابعة).

ويسبق انطلاقة مونديال الطاولة إقامة مهرجان دبي للبينج بونج والمقرر الثلاثاء المقبل بحلبة دبي للتزلج في دبي مول، والتي ستتحول إلى ساحة رياضية تحتضن أفضل لاعبي كرة الطاولة على مستوى العالم، في مبادرة اجتماعية فريدة من نوعها ومملوءة بالمتعة والإثارة لجماهير الرياضة الغفيرة المتزايدة.

وتتيح الفعاليات المجانية للمهرجان الفرصة أمام الهواة والمهتمين بكرة الطاولة لمشاهدة مشاهير اللعبة وهم يتنافسون فيما بينهم، فضلاً عن المشاركة في الدورات التدريبية والسحوبات للفوز بالعديد من الجوائز، إضافة إلى فرصة التعلم من نجوم اللعبة.

وسيكون لاعبو المنتخب الصيني الذي حظي برعاية دبي أبرز الحاضرين لفعاليات المهرجان، حيث يقدمون فواصل من الاستعراض لأبرز التقنيات والمهارات الحرفية الخاصة باللعبة، وسيكون من ضمن لاعبي المنتخب الصيني المشاركين في المهرجان ما لونج المصنف الثاني على مستوى العالم، وزهانج جيك المصنف الرابع والحائز على الميدالية الذهبية في في أولمبياد لندن 2012، إلى جانب كل من ليو شيوين ودينج نينج أفضل لاعبتين في العالم لفئة النساء.

يذكر أن منافسات الرجال في بطولة العالم لكرة الطولة تضم 12 منتخباً على رأسها المنتخب الصيني بطل آسيا 2013 والمصنف الأول على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا