• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في معسكرات «للحرس الثوري» بإيران

اتهام 5 بحرينيين بالتدرب للقيام بـ «أعمال إرهابية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

المنامة (وكالات) - اتهمت السلطات البحرينية الحرس الثوري الإيراني بتدريب ناشطين بحرينيين على تنفيذ تفجيرات إرهابية. وقال أسامة العوفي، المدعي العام البحريني إن النيابة العامة اتهمت 5 بحرينيين بعد استجوابهم، بالسفر إلى إيران للتدرب على السلاح في معسكرات الحرس الثوري لارتكاب أعمال إرهابية.

ونقلت وكالة أنباء الخليج الرسمية «بنا» عن العوفي قوله إن المتهمين اعترفوا بسفرهم لإيران، وتلقيهم تدريبات هناك على أيدي عناصر إيرانية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني بمواقع متفرقة بإيران، وبتلقيهم مبالغ مالية إثر التدريب.

وأضاف أن النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليهم تهم «التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب أعمال عدائية ضد مملكة البحرين»، و«استيراد وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام، والانضمام لجماعة إرهابية والعلم بأهدافه، والتدريب على استعمال الأسلحة والذخائر والمفرقعات وعلى تهريبها بقصد ارتكاب جرائم إرهابية».

وأوضح العوفي أن النيابة تلقت في 28 ديسمبر 2013 بلاغا من الإدارة العامة للمباحث مفاده «قيام المتهم علي أحمد محفوظ الموسوي، بحريني الجنسية ومقيم حاليا في إيران، بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية تتمثل في إحداث تفجيرات تستهدف المنشآت الحيوية والأماكن السيادية والأمنية بالمملكة». وأشار إلى أن المتهمين «اعترفوا بالانضمام للجماعة بناء على فتاوى شرعية بحسب ما أفهمتهم قيادات الجماعة».

وكانت السلطات البحرينية أعلنت الاثنين الماضي ضبط متفجرات مصنوعة في إيران وسوريا. وحكم على عشرات من الشيعة في البحرين بعقوبات شديدة لشنهم هجمات ضد الشرطة باستخدام متفجرات محلية الصنع. وشددت الحكومة الأحكام بحق مرتكبي أعمال العنف كما جعلت عقوبة العنف الذي يؤدي إلى قتلى أو جرحى الإعدام أو السجن المؤبد. كما حظرت السلطات التظاهر في العاصمة المنامة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا