• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

"الجلفان" بطلاً لكأس مكتوم للخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

عصام السيد:

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء الخميس الماضي فعاليات السوبر ثيرسداي الذي تألف من سبعة سباقات للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة، وأقيمت كل منها على مسافة ومضمار أحد سباقات كأس دبي العالمية، وقد أقيمت البطولة برعاية كريمة من اسطبلات ديزنزتاون العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة، وبلغت إجمالي الجوائز المالية 1,3 مليون دولار أميركي.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، والشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وجمهور غفير من محبي سباقات الخيول.

وتوج الجواد ''الجلفان'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتحت إشراف دوج واتسون وبقيادة ريتشارد هيلز، بطلاً لكأس الشيخ مكتوم بن راشد للتحدي للخيول العربية الأصيلة (الفئة الأولى) بعد فوزه بجولتين من الجولات الثلاث، وتمكن ''الجلفان'' من التفوق في السباق البالغ طوله 2000 متر الذي يعد بروفة لسباق دبي كحيلة كلاسيك في ليلة كأس دبي العالمية بفارق نصف طول عن غريمه القوي ''السابق'' للشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء في المركز الثالث ''شرح'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2,13,36 دقيقة.

وحقق المهر ''مفارج'' لجودولفين، وتحت إشراف سعيد بن سرور، وبقيادة فرانكي ديبوري، فوزاً سهلاً في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب جائزة إسواره، قاطعاً المسافة في 1,36,96 دقيقة، وبفارق خمسة أطوال عن وصيفه ''بلاتوس ريبابليك'' لنيستل لتوليد الخيول، فيما جاء ثالثاً ''شافولين'' لبرايم للفروسية.

وتألق المهر ''آسيا تيك بوي'' للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، وتحت إشراف مايك دي كوك، وبقيادة ويشنج ماروينج في الشوط الثالث لمسافة 1800 متر على لقب بطولة البستكية، قاطعاً المسافة في 1,48,27 دقيقة ومتفوقاً بفارق 7 أطوال عن وصيفه ''فيكتوري تيستوني'' ليوشي نوري ساكاي، فيما جاء ثالثاً ''رالينج كراي'' للأميرة هيا بنت الحسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال