• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ليفربول ومانشستر يونايتد.. لقاء من العيار الثقيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

يريد مانشستر يونايتد متصدر لائحة الترتيب العام الاقتراب أكثر من اللقب عبر اسقاط مضيفه ليفربول على ملعب ''انفيلد رود'' اليوم في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانجليزي.. ولا شك في ان رجال المدرب الاسكتلندي ''السير'' اليكس فيرجسون يدركون تماما ان تخطيهم لليفربول سيشكل ضربة معنوية لتشيلسي صاحب المركز الثاني الذي يأمل اهدار مانشستر للنقاط في المباريات القوية حتى يتمكن من اللحاق به رغم ان مهمته نظريا صعبة بالنظر الى المستوى الرفيع الذي يقدمه ''الشياطين الحمر''.

ويتمتع مانشستر يونايتد بالجهوزية الكاملة للاعبيه وخوضه غالبية مبارياته مكتمل الصفوف، ويتألق في صفوفه بشكل غير اعتيادي الجناح البرتغالي المميز كريستيانو رونالدو الذي انقذ فريقه في المرحلة الماضية من السقوط في فخ فولهام بفضل مهاراته الفردية الفائقة.. وقال مدافع يونايتد ريو فرديناند عن المباراة المرتقبة التي لطالما اظهر فيها الفريقان ندية تجاه بعضهما البعض: ''اعتقد انها تصبح اقوى في كل سنة وسط تأجيج المشاعر التي تثيره الصحافة ويعيشه اللاعبون والجمهور على حد سواء''.

وستحمل المباراة طعما خاصا بالنسبة لجناح مانشستر الويلزي راين جيجز الذي سيصبح ثاني لاعب فقط في تاريخ النادي يخوض 700 مباراة بألوانه بعد ''السير'' بوبي تشارلتون.

ورغم ان آمال ليفربول في المنافسة على اللقب قد انتهت منطقيا فإن الفريق العنيد مصر على تحقيق المفاجأة وتأكيد جدارته على ارضه حيث لم يخسر خلال 30 مباراة في بطولة الدوري، وهو يصبو الى تكرار ما فعله الموسم الماضي عندما اخرج ضيفه من مسابقة الكأس في ''انفيلد''.

وعلى ملعب ''فرايتون بارك''، يحل تشيلسي حامل اللقب على بورتسموث، في مباراة يدخلها منتشيا باحرازه كأس رابطة الأندية الانحليزية المحترفة على حساب غريمه ارسنال الاحد الماضي، واحراز مهاجمه الفذ ديدييه دروجبا لقب افضل لاعب افريقي. وبدا التوتر على مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينهو في آخر تصريح له حول حظوظ فريقه في مطاردة مانشستر معتبرا ان فوز الأخير على فولهام في المرحلة الماضية غير مستحق الى ابعد الحدود. ويستبعد ان يشرك مورينيو مدافعه الدولي جون تيري الذي تلقى ضربة قوية على رأسه أمام ارسنال، وقد يسند مهمة قلب الدفاع مجددا الى لاعب الوسط الغاني مايكل ايسيان.

ويلعب في المباريات الأخرى، ارسنال مع ريدينج، وفولهام مع استون فيلا، ومانشستر سيتي مع ويجان، ونيوكاسل مع ميدلزبره، وشيفيلد يونايتد مع ايفرتون، وواتفورد مع تشارلتون، وبولتون مع بلاكبيرن، ووست هام مع توتنهام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال