• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

"دبي للعقارات" تبيع كافة مراحل "الخليج التجاري"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

دبي - الاتحاد: أعلنت دبي للعقارات أمس عن استكمال عمليات بيع الأراضي في كافة المراحل الثلاث لمشروع الخليج التجاري الذي سيمتد على مساحة 64 مليون قدم مربعة، حيث سيضم المشروع أكثر من 220 برجاً على امتداد خور دبي، وتم إطلاق الخليج التجاري في عام ،2004 وتبلغ قيمة المشروع 110 مليارات درهم، بما في ذلك تكاليف أعمال البنية الأساسية في توسيع مجرى خور دبي بطول 11,4 كم، وإنشاء الطرق والجسور.

وتم بيع 80 بالمائة من المشروع للمستثمرين، بينما ستقوم دبي للعقارات بتطوير الـ 20 بالمائة المتبقية، من خلال تنفيذ مشاريع رائدة تشمل ذي اكزيكتيف تاورز، بورشيه ديزاين تاورز، برج الرؤية، سيغنيتشر تاورز، بالإضافة إلى العديد من المشاريع في طور التخطيط.

من جانبه قال محمد بن بريك المدير التنفيذي لشركة دبي للعقارات: يمتاز كافة المطورين في مشروع الخليج التجاري بكونها شركات عالمية المستوى، وهم جميعاً يعتمدون سياسات فعالية لتنفيذ المشاريع بالسرعة المطلوبة. من جهة أخرى فقد حققت العائدات على الاستثمار في المشروع نتائج إيجابية للغاية، بحسب تقييمات المستثمرين الأوليين الذين حققوا عائدات مجزية من خلال إعادة البيع في السوق الثانوي.

واستقطب المشروع شريحة متنوعة من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين نتيجة للسمعة الطيبة التي حققها كونه سيمثل عاصمة المال والأعمال في المنطقة، حيث تبلغ نسبة المستثمرين الدوليين ما لا يقل عن 30 بالمائة، جاؤوا من أوروبا، والولايات المتحدة، وأستراليا والشرق الأقصى، كما يمثل المستثمرون من دول مجلس التعاون الخليجي 30 بالمائة أيضاً، في حين أن الـ 40 بالمائة الباقية تجمع مستثمرين محليين من الأفراد والشركات على حد سواء.

ويستثمر في المشروع مجموعة من الشركات، من بينها ''ديار''، و''أمنيات للعقارات''، و''دماك العقارية''، و''كريدو للاستثمارات''، و''مجموعة فورتشن''، و''عقار للعقارات''، و''سنجوان الكورية للهندسة''، و''باندو للإسكان''، و''مجموعة تنميات السعودية''، وغيرها من الشركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال