• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مكتوم بن محمد يتوج الفائزين في بطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» للجولف

جالاشير يعانق «دلة النسخة الفضية» ويربح 1٫5 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

علي معالي (دبي) - توج سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، النجم الاسكتلندي ستيفن جالاشير، بلقب نسخة اليوبيل الفضي لبطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» للجولف، البالغ إجمالي جوائزها المالية 2٫5 مليون دولار، «أكثر من 9 ملايين درهم»، ليحقق ستيفن اللقب للمرة الثانية على التوالي، ويحصل على جائزة مالية قدرها 416 ألف دولار، «نحو مليون ونصف المليون درهم» والدلة الفضية.

وهنأ سموه الفائزين الثلاثة والبطل على ما بذلوه من جهد ومنافسة قوية بروح رياضية عالية، معتبراً سموه أن لعبة الجولف من الرياضات العالمية الراقية التي تستقطب المشاهير وعامة الناس بشكل عام، مشيراً سموه إلى الحضور الجماهيري الحاشد الذي غصت به مسطحات نادي الإمارات للجولف على مدى أيام البطولة السبعة.

رافق سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد في التتويج، الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، ومحمد جمعة بوعميم نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، وعبدالله بن كلبان الرئيس التنفيذي لـ «دوبال»، وهشام القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة «وصل»، والدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.

وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية للبطولة، تمكن ستيفن جالاسير «40 سنة» من حصد 16 ضربة تحت المعدل، كانت كفيلة بانتزاع المركز الأول، بفارق ضربة تحت المعدل، عن مفاجأة البطولة، والمصنف 268 على العام، الأرجنتيني إيميلوجريلو الذي حل بالمركز الثاني، فيما تقاسم المركز الثالث برصيد 14 ضربة تحت المعدل، كل من المصنف 93 على العالم الأميركي بروكس كويبكا، والمصنف 160 عالمياً الفرنسي رومان واتيل.

وقدمت شركة «دوبال» شيكاً بقيمة 100 ألف درهم إلى مركز دبي للاحتياجات الخاصة، وقامت مؤسسة الجولف في دبي، بتقديم دروع إلى مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي.

وكان الاسكتلندي ستيفين جالاشير، الذي أنهى ثالث أيام المنافسات برصيد 16 ضربة تحت المعدل، قاب قوسين من فقدان الفرصة للمنافسة في اللقب، بعد وقوعه في خطأ ضربات «البوجي» ضربة فوق المعدل لإدخال الكرة في الحفرة، في 4 مناسبات متتالية عند كل من الحفر «1 - 2 - 6 - 7»، إلا أن تحسناً في الأداء مع دخوله في الحفر التسع الأخيرة، جعله ينهي الجولة الختامية برصيد صفر ضربة تحت المعدل، وذلك بتسجيله 4 ضربات تحت المعدل عند الحفر «11 - 12- 16 - 17»، والبقاء على نتيجة الضربات الـ 16 التي سجلها على مدار الأيام الثلاثة الأولى التي كانت كفيلة له بانتزاع الفوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا