• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مراجعة صلاحيات المجلس الوطـني وزيـادة عـدد الأعضـاء في المرحلـة المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

دبي -'' وام '' استضاف برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة ( فئة القيادات الحكومية) أمس معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في الحلقة الثانية من سلسلة حلقات تحت عنوان'' منتدى السياسات العامة'' بالتعاون مع كلية دبي للإدارة الحكومية.وتناولت الندوة مختلف المواضيع المتعلقة والعناوين المندرجة في سياق التطورات التي تشهدها المؤسسات السياسية في دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى في تاريخها.

وشارك في المنتدى رؤساء تنفيذيون ومديرون وأعضاء في الإدارات العليا للمؤسسات حكومية في حين تولى الدكتور طارق يوسف عميد كلية دبي للإدارة الحكومية إدارة الجلسة.

وقال معالي الدكتور قرقاش إن التجربة الانتخابية الأولى في دولة الإمارات حققت نجاحا باهرا على جميع المستويات ، إذ نجحت هذه الانتخابات في خلق نقاش فكري سياسي وثقافي على المستويين الإعلامي والاجتماعي وذلك في إطار مناقشة استراتيجية الدولة لتطوير المؤسسات السياسية وتفعيل المشاركة فيها بما يواكب التطورات الكبيرة التي تشهدها على كافة المستويات.

وأكد معاليه أن برنامج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة '' حفظه الله'' لتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي مستمر بعد الانتخابات ، إذ سيعمل المجلس في المرحلة الثانية الحالية على مراجعة وتوسيع صلاحياته وزيادة عدد أعضائه بالإضافة إلى العمل بصورة وثيقة مع الحكومة الممثلة بوزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي لدراسة الملفات الوطنية المهمة ضمن لجان المجلس متعددة الاختصاصات.

إلى ذلك استمع المشاركون إلى شرح مفصل حول دور المجلس الوطني الاتحادي وشاركوا في حلقة حوار شملت مجمل قضايا الإصلاح السياسي في المنطقة وتأثيراتها على دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال