• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدت أن العالم «لا يعترف إلا بالأقوياء»

البحرين: السعودية درعنا الحصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

المنامة (وكالات)

أكد رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية لا يمكن اختزالها في كلمات، فهي علاقة بين شقيقين وجارين يرتبطان بتاريخ ومصير مشترك، وأثبتت وتثبت على مر التاريخ قوتها ورسوخها ومتانتها.

وشدد على أن المواقف السعودية تجاه البحرين لا تحتاج إلى دليل فهي مشهودة ومعلنة على مسامع العالم أجمع، فالمملكة العربية السعودية هي بعد الله الدرع الحصين للبحرين في العديد من المواقف التي تعرضت لها خاصة فيما يتعلق بمتطلبات الأمن والاستقرار.

وقال في حديث مع صحيفة الرياض السعودية، إن التصدي للإرهاب والأعمال الإجرامية لا يمكن أن يتحقق إلا بتضافر وتعاون من الجميع، وأن مملكة البحرين تنسق وتتعاون مع المملكة العربية السعودية في التصدي لهذه الظاهرة الإجرامية وحماية دول المنطقة من محاولات الإرهابيين الذين يهدفون إلى زعزعة الأمن والاستقرار في بلداننا الآمنة والمسالمة.

وأكد رئيس وزراء البحرين: أننا نعيش في عالم لا يعترف إلا بالأقوياء ومن يمتلكون القدرة على التحرك في الوقت المناسب لإجهاض أي توجه توسعي يستهدف المنطقة وخيراتها، وأن التحالف الذي قادته السعودية لتنفيذ «عاصفة الحزم» لحماية الأشقاء في اليمن مما يتهددهم وحماية المنطقة من تفجر صراع عسكري بغيض جسد هذه الحقيقة واقعا وأظهر للعالم بأسره.

وأضاف: «إننا في هذه المنطقة لا يمكن أن ندع مصائر بلادنا وشعوبنا في مهب الريح، وأننا قادرون بتضافر الجميع على التحرك لفرض الأمن والاستقرار ووأد بذور الصراعات والحروب الأهلية والأطماع الخارجية في مهدها وقبل أن تستفحل وتتفاقم». ونوه إلى أن تحرك المملكة العربية السعودية السريع ودعوتها لتشكيل هذا التحالف أثبت مدى الحكمة والقراءة الواعية للأحداث وتطوراتها من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتجاوب قادة الدول من الأشقاء مع هذه الدعوة، وهذا التحرك الواعي سيؤتي ثماره ونتائجه في المستقبل القريب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا