• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الشيخة سبيكة تشيد برؤى الشيخة فاطمة للنهوض بالمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

تلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك برقية تهنئة من صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل مملكة البحرين بمناسبة تولي دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة منظمة المرأة العربية في دورتها الثالثة 2007 ـ 2009 واستلام سموها مهام الرئاسة. ونوهت الشيخة سبيكة آل خليفة بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لما لها من رؤى مستقبلية طموحة وجهد متواصل في سبيل النهوض بالمرأة العربية ودورها في إعطاء العمل النسائي العربي المشترك الدعم اللازم في إطار المسؤولية القومية التي تلتزم بها دولة الإمارات العربية المتحدة على جميع الأصعدة.

داعية المولى عز وجل أن يعينها على بذل المزيد من الجهود بما سيدعم تلك المكانة التي تتطلع لها المرأة في وطننا العربي الكبير.

وأكدت الشيخة سبيكة أن مملكة البحرين سعت خلال فترة رئاسة الدورة الثانية للمنظمة التي انتهت في الأول من مارس الحالي إلى استكمال أعمال المنظمة ودعم مسيرة الدورة الأولى برئاسة جلالة الملكة رانيا العبدالله من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج ذات الاختصاص وعلى رأسها إطلاق المؤتمر الأول لمنظمة المرأة العربية في نوفمبر 2006 الذي كان له بالغ الأثر في تحديد أوجه عمل المنظمة خلال الفترة المقبلة.

ودعت إلى ضرورة تضافر جهود كافة الدول العربية من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في مسيرة المرأة. مجددة الدعوة لباقي الدول العربية للانضمام للمنظمة.

يذكر أن منظمة المرأة العربية قد حققت في ظل رئاسة مملكة البحـــرين العديد من الإنجازات وتمثلت في تدشين المكتـبة الإلكــترونية لتكون أحد المراجع العلمية المتطورة للمهتمين والباحثين في قضايا المرأة وتدشين استراتيجية الشباب العربي لدعم دور المرأة العربية في بناء المجتمع إلى جانب عقد الدورات التدريبية حول تضمين النوع الاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال