• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مصر .. مقتل 3 عسكريين واغتيال مرشح «النور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

القاهرة (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية إن ضابطا برتبة ملازم أول واثنين من المجندين قتلوا وأصيب ثمانية مجندين أمس في انفجار استهدف مدرعة للشرطة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، فيما قالت مصادر أمنية إن مرشحا لانتخابات مجلس النواب في المدينة قتل بالرصاص. وأعلنت جماعة «أنصار بيت المقدس» الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم وذلك في إعلان منسوب لها على تويتر.

وجاء في بيان نشر في صفحة وزارة الداخلية على فيسبوك أن مجهولين زرعوا القنبلة التي انفجرت على جانب أحد الطرق وأن الانفجار وقع لدى مرور آليات للشرطة. وأضاف أن مصابي الهجوم نقلوا إلى المستشفى وأن السلطات أغلقت محيط الانفجار وبدأت تمشيط المنطقة لملاحقة الجناة وضبطهم.

وذكرت المصادر أيضا إن امرأة قتلت وأصيب رجل في الـ 80 من عمره وفتى في الـ 14 أمس في انفجار قذيفة مجهولة المصدر سقطت على منزل جنوب مدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.

وقال مصدر أمني إن أمين حزب النور السلفي ومرشح الحزب في العريش لانتخابات مجلس النواب مصطفي عبد الرحمن قتل أمس في هجوم بالرصاص.

وقال شهود عيان لرويترز إن مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على عبد الرحمن في حين قال مصدر طبي في مستشفى العريش العام إنه توفي متأثراً بإصابته.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا