• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  11:34    أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض صادرات جنوب العراق    

ما بين سنوات الانتظار .. وبريق الحلم الثالث

لاعبو كوريا الجنوبية: لقد هرمنا!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

سادت أجواء من السعادة والارتياح بعثة منتخب كوريا الجنوبية، بعد الفوز على العراق، والوصول إلى المباراة النهائية، لبطولة أمم آسيا 2015، وتنفس اللاعبون والجهازان الفني والإداري الصعداء، عقب النجاح في تحقيق المهمة التي ذهبوا من أجلها إلى أستراليا، وهي إكمال البطولة إلى نهاية المشوار، وعدم الخروج من منتصف الطريق.

وما زاد من ارتفاع معنويات البعثة، وسيطرة أجواء من الفرح لدى اللاعبين، هو الإنجاز الذي حققه هذا الجيل، بكسر حاجز «النحس» الذي لازم المنتخب الكوري الجنوبي، في تخطي الدور نصف النهائي، على مدار 27 عاماً من المشاركات في البطولات القارية.

وكانت «الثالثة ثابتة» هذه المرة بعد وصولهم إلى نصف النهائي ثلاث مرات متتالية في آخر نسخ البطولة الآسيوية، لكنهم فشلوا في المرتين السابقتين، حيث خسروا عام 2007 أمام العراق، وفي عام 2011 أمام اليابان حامل اللقب.

وخلال النسخة الحالية، أصاب منتخب «النمور» أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث ثار من منتخب العراق الذي أزاحه من قبل، ثم أفطر عن صيام الكرة الكورية، عن بلوغ النهائيات، بعد سبع دورات متتالية، لم يعرف خلالها «شمشون الكوري» النجاح في هذه البطولة القارية الكبيرة. وأظهر لاعبو منتخب كوريا الجنوبية، بعد الفوز على العراق، والعبور إلى المباراة النهائية، أنهم أصبحوا الآن، على موعد مهم مع التاريخ، وأنهم عازمون على عدم إضاعة الفرصة، حيث أكد كيم يونج جوان مهاجم كوريا الجنوبية ارتفاع معنويات اللاعبين، وزيادة حماسهم للمواجهة الأخيرة في البطولة، خاصة أنهم لم يستقبلوا أي هدف طوال مشوار البطولة، وعبروا مختلف الأدوار، بفضل قوة خط الدفاع الذي يمنح الأمان لبقية الخطوط الأخرى، وأشار إلى أن الوقت حان، لتعويض الكرة الكورية عن صبرها الطويل، وانتظار أكثر من نصف قرن للفوز باللقب، متمنياً أن ينجح لاعبو «النمور» في ختام المشوار بنتيجة إيجابية تكون خير مكافأة للاعبين على ما بذلوه.

وبدوره، شدد كيم جين هيون على أهميه الحفاظ على الهدوء، والتركيز قبل مباراة الدور النهائي، لأن ما حققه اللاعبون حتى الآن، يعتبر أمراً جيداً، لكن لن يكتمل الفرح سوى بالتتويج باللقب، من منطلق أن صاحب المركز الثاني لن يذكر في التاريخ، ويبقى لاعبو كوريا الجنوبية يبحثون عن لقب جديد، وقال إن انتظار الجمهور الكوري لن يطول أكثر من ذلك، وأن الفرصة أصبحت مواتية اليوم لتجديد ذكريات التتويج بالألقاب والبطولات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا