• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن «القمة» لم تكن مهمة قبل ذلك

كومباني: «أبوظبي» أعادت الديربي للحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكد فينسنت كومباني قائد مان سيتي ومدافع المنتخب البلجيكي أن إثارة ديربي مانشستر عادت من جديد، عقب انتقال ملكية سيتي إلى أبوظبي، في إشارة إلى أن الدعم الذي حظي به الفريق وثورة التطوير التي طالته على المستويات كافة منذ عام 2008، جعلت منه منافساً حقيقياً لمان يونايتد بعد أن كان جاراً صغيراً مزعجاً على حد تعبير السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لليونايتد.

واستبق كومباني قمة اليوم بتصريحات أعاد فيها الفضل في ارتفاع وتيرة الإثارة بالديربي إلى الجهات المالكة للنادي في أبوظبي، وأضاف «حينما انتقلت إلى مان سيتي عام 2008، لم أكن أشعر بأن اليونايتد وجماهيره يهتمون بمباراة الديربي، كنا نحاول تقديم أفضل ما لدينا أمامهم، ولكننا كنا نشعر بفارق كبير، اليونايتد كان قوياً حقاً مقارنة بمان سيتي في تلك الفترة».

وتابع النجم البلجيكي «لقد تغير كل شيء، أصبحنا نداً قوياً لليونايتد مع مرور السنوات، بل تفوقنا عليهم بصورة واضحة في بعض الفترات، لقد حدث هذا التغير الكبير في السنوات الأخيرة، والآن هناك توازن لافت يوحي بأن المواجهات بيننا أكثر ندية وإثارة، لقد عاد اليونايتد قوياً إلى حد كبير، أرى أن حظوظ كل فريق في الفوز باللقب لا تتجاوز 50%».

وأضاف «الآن أصبح ديربي مانشستر مهماً لليونايتد، بل إنه على نفس درجة أهمية مباراتهم مع ليفربول، إنهم لا يرغبون أبداً في الهزيمة أمامنا، ديربي مانشستر ليس مجرد مباراة، بل هي قمة حقيقية تؤثر في حياة الملايين، ويكفي أن اللاعب قد يعيش أسبوعاً جيداً أو سيئاً بناء على نتيجة تلك المباراة».

كومباني انتقل إلى صفوف مان سيتي قادماً من هامبورج الألماني في أغسطس 2008، أي في نفس الفترة التي شهدت انتقال ملكية النادي الإنجليزي إلى أبوظبي، مما يجعله شاهداً على حلم انتقال الفريق من مصاف أندية القاع والوسط إلى دائرة القمة، فقد حصل سيتي على 6 بطولات في العهد الظبياني منها لقب الدوري عامي 2012 و2014، بعد انتظار دام 44 عاماً.

وعلى مستوى مباريات الديربي حقق سيتي فوزاً تاريخياً على جاره الكبير بسداسية لهدف عام 2011، كما حقق الفوز في 6 من أصل آخر 10 مواجهات جمعته مع اليونايتد في جميع البطولات، وعلى مستوى الألقاب تفوق «البلو مون» على اليونايتد في السنوات الخمس الأخيرة بحصوله على 4 بطولات، مقابل 3 للجار الأحمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا