• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

افتتح «متحف المستقبل» إحدى فعاليات القمة الحكومية 2018

محمد بن راشد: نسعى لتكون الإمارات المركز الرئيس لتقنيات الذكاء الاصطناعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

دبي (وام)

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، «متحف المستقبل»، أحد أهم الفعاليات الرئيسة المصاحبة للقمة العالمية للحكومات 2018 التي تستمر حتى 13 فبراير الجاري بمدينة جميرا في دبي.

ويقدم «متحف المستقبل» الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل، تجربة تفاعلية تتيح للزوار التعرف إلى المهارات والقدرات المتقدمة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي وقدرته على التأثير في جوانب عدة من حياتنا على صعيد الفرد والمجتمع، إلى جانب الإمكانات الهائلة التي ينطوي عليها الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن استثمارها في الارتقاء بأداء مختلف القطاعات الحيوية في العمل الحكومي.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن: «الذكاء الاصطناعي سيضيف 15 تريليون دولار للناتج الإجمالي العالمي خلال 12 عاماً.. ونسعى لأن يكون لنا جزء رئيسي في هذا الحراك العلمي».

وقال سموه: «متحف المستقبل تجربة استشرافية للمستقبل لإضافة قيمة لعمل الحكومات حول العالم». وأضاف: «مسيرة التنمية لن تحقق قفزات رئيسية من دون تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة».

وحول تبني الإمارات لتقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، لفت سموه: «نسعى لأن تكون الإمارات المركز الرئيسي لتقنيات الذكاء الاصطناعي في المنطقة»، واعتبر سموه أن «حكومة الإمارات ترسخ نموذجاً لبقية الحكومات يقوم على تسخير التقنية لقيادة التنمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا