• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النسخة الثانية تجمع 900 لاعبة من 15 دولة في الإمارة الباسمة

جواهر القاسمي تفتتح دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

الشارقة (الاتحاد) - افتتحت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، أمس فعاليات النسخة الثانية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، أكبر حدث رياضي نسوي عربي، التي تستضيفها إمارة الشارقة حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 900 لاعبة من 15 دولة عربية.

وأقيم حفل الافتتاح في ملعب نادي الشارقة، بحضور كل من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة المرأة والرياضة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة، وطاهر أبوزيد وزير الرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي بمجلس وزراء الشباب والرياضة في مصر، والشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعدد من الشيوخ وقرينات سفراء وقناصل الدول المشاركة ورؤساء اللجان الرياضية العربية وضيوف من أنحاء العالم العربي كافة.

كما حضر الحفل كل من سعود بن علي العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في السعودية، والبطلة الأولمبية نزهة بدوان رئيسة جمعية المرأة في المغرب، وأروى المطبقاني عضوة مجلس إدارة اتحاد الفروسية في السعودية، إلى جانب جمهور كبير امتلأت به مدرجات ملعب نادي الشارقة.

وقالت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة في كلمة ألقتها خلال الحفل: «يسعدني أن أرحب ببناتي في الفرق المشاركة من الدول العربية وبجميع الوفود والضيوف، وأشكرهم على مشاركتهم في هذه الألعاب، كما أتقدم بالشكر لكل العاملين على تنظيم وإنجاح الدورة من اللجان الأولمبية والاتحادات والهيئات الرياضية، وأشكر المؤسسات الراعية التي اختارت أن تدعم رياضة المرأة في هذا الحدث الرائع، متمنية للجميع إقامة جميلة في بلدهم الإمارات وهنا في الشارقة، بسم الله نفتتح دورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات».

واستهل الحفل بدخول وفود الدول المشاركة إلى أرض الملعب تتقدمهم أعلام بلدانهم، التي ضمت كلاً من: الإمارات، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، والجمهورية الجزائرية، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، وسلطنة عُمان، ودولة فلسطين، ودولة قطر، ودولة الكويت، والجمهورية اللبنانية، ودولة ليبيا، وجمهورية مصر العربية، الجمهورية اليمنية، والجمهورية التونسية.

وبعد اكتمال دخول الفرق، رفعت الشيخة حياة آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة علم اتحاد اللجان الأولمبية، كما قامت ندى عسكر النقبي رئيسة اللجنة التنفيذية مديرة الدورة العربية برفع علم الدورة، من جانبه قام علي عمر عضو الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بجامعة الدول العربية نائب رئيس لجنة الأشراف والمتابعة رئيس لجنة أهلية اللاعبات برفع علم جامعة الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا