• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الهداف التاريخي لـ «الديربي» يحذر من قدرات «الثنائي»

روني: أخشى لدغات سترلينج ومهارة دي بروين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أطلق واين روني نجم وقائد مان يونايتد صرخة تحذير قبل ساعات من انطلاقة الديربي 170 الذي يشهد حلول «البلو مون» ضيفاً على «الشياطين»، فقد أكد أن كيفين دي بروين، ورحيم سترلينيج يمكنهما تشكيل خطورة بالغة على مرمى دافيد دي خيا حامي عرين اليونايتد ودفاعات الفريق، خاصة أنهما يتمتعان بقدرات خاصة.

وفي تصريحات نقلها الموقع الرسمي لمان يونايتد والصحف البريطانية قبل القمة الموعودة، قال روني:«في العصر الراهن تسعى الأندية الكبيرة الطامحة للفوز بالبطولات إلى دعم صفوفها بعدد كبير من اللاعبين المميزين، وهذا ما يفعله مان سيتي في حالياً، لقد جلبوا كيفين دي بروين، ورحيم سترلينج مقابل ما يقرب من 100 مليون جنيه استرليني، وقد نجح كل منهما في تقديم مستويات رائعة في المباريات الماضية».

وتابع روني:«دي بروين وسترلينج يملكان المهارة، فضلاً عن القدرات البدنية الجيدة، فهما في مستهل مسيرتهما الكروية، لذلك يجب علينا أن نتخذ كافة التدابير لإيقاف تهديدهما، والعمل في الوقت ذاته على الاستفادة من عيوبهما».

وامتدح روني رفيق دربه في المنتخب الإنجليزي رحيم سترلينج قائلاً: إنه لاعب شاب واعد، ما يميز هذا اللاعب أنه رائع على المستويين الكروي والشخصي، لكنه لازال في بداية الطريق، وعليه أن يستمر في التعلم، أعتقد أنه يرغب في أن يتعلم المزيد، وكانت بدايته جيدة مع مان سيتي، لكنني على الرغم من إعجابي الشديد به، إلا أنني أدعو فريقي للحد من خطورته.

في حال نجح يونايتد في تحقيق الفوز فسوف يتمكن الفريق من تخطي جاره العنيد مان سيتي في جدول الترتيب، وعن ذلك قال روني:«بالطبع نخوض المباراة وهدفنا هو الفوز، ولكن لا يمكن القول إن الفريق المنتصر في ديربي اليوم هو الذي سيتمكن من الفوز بلقب الدوري».

واعترف روني بأهمية الديربي، على الرغم من أنه قال سابقاً، إن مباراة اليونايتد وليفربول تظل الأهم في الدوري الإنجليزي، وعاد روني ليؤكد:«الديربي مهم لجماهيرنا، إنه يخلق شعوراً بالفخر لدى جماهير الفريق المنتصر، لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، كل ما نحتاج إليه هو أن نلعب بطريقتنا المعتادة، حينها سوف نحصل على 3 نقاط نحن في أشد الحاجة إليها».

يذكر أن دي بروين وسترلينج نجحا في تسجيل 10 أهداف لسيتي في جميع البطولات، كما تمكنا معاً من تسجيل 7 أهداف في البريميرليج، مما يؤكد تجاوزهما صعوبات حمى البداية، فضلاً عن ثباتهما أمام عاصفة الهجوم التي شنها البعض على مان سيتي بعد التعاقد معهما مقابل ما يقرب من 100 مليون جنيه استرليني، ليتمكنا من إثبات أحقيتهما بتصدر مشهد المستقبل الواعد لمان سيتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا