• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حقق 7 انتصارات وتعادلين في البطولة

مايد الراشدي يتوج بلقب آسيا لـ «شطرنج الهواة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

عمان (وام) - فاز مايد الراشدي لاعب منتخبنا للشطرنج بلقب بطل آسيا لشطرنج للهواة ضمن بطولة آسيا للشطرنج للهواة والمخضرمين، التي نظمها الاتحاد الملكي الأردني للعبة، بمشاركة 144 لاعباً ولاعبة من مختلف أرجاء قارة آسيا.

وفاز الأردني حافظ بكر بلقب بطل آسيا للمخضرمين فوق 50 عاماً برصيد سبع نقاط وتساوى معه بالرصيد نفسه اللبناني نبيل الخشن الذي حل في المركز الثاني، وحصد فتى الإمارات الذهبي مايد الراشدي لاعب العين «14 عاماً» ثماني نقاط من سبعة انتصارات وتعادلين اثنين دون أي خسارة، ليتوج عن جدارة باللقب الآسيوي للاعبين المصنفين أقل من ألفي نقطة في التصنيف الدولي.

حضر حفل الختام وتوج الفائزين، هشام علي الطاهر أمين عام الاتحاد الآسيوي للشطرنج ولانا الجغبير أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية ممثلة عن الأمير محمد بن طلال الرئيس الفخري للاتحاد الملكي الأردني للشطرنج والمهندس أحمد جرادات نائب رئيس الاتحاد الأردني.

ونقل الطاهر، في كلمته خلال الحفل، تحيات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج إلى أسرة الشطرنج الآسيوي والمشاركين في البطولة، مشيداً بتنظيم الاتحاد الأردني المتميز وتعاون اللجنة الأولمبية الأردنية، لافتاً إلى نجاح الأردن في استضافة النسخة الرابعة من البطولة الآسيوية بعد النسخ الثلاث السابقة التي أُقيمت في لبنان وماليزيا وأستراليا.

من جانبه، أشاد المهندس جرادات بدعم الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، مثمناً تحمل رئيس الاتحاد لكل نفقات تنظيم الحدث، وقدمت لانا الجغبير درع اللجنة الأولمبية الأردنية إلى هشام الطاهر، وتوجهت بالشكر إلى الاتحاد الآسيوي للشطرنج.

من جهته، أعرب البطل الإماراتي مايد الراشدي عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد، مهدياً فوزه إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا