• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

هينان وكوزنتسوفا وهينجز ويانكوفيتش إلى ربع نهائي بطولة قطر للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

تأهلت المصنفات الأربع الأوليات بسهولة الى ربع نهائي دورة الدوحة الدولية في التنس البالغ مجموع جوائزها 340ر1 مليون دولار.. وجاء تأهل البلجيكية جوستين هينان المصنفة اولى بفوزها على الاسترالية اليسيا موليك 6-2 و7-6 (11-9).. واكدت البلجيكية تفوقها على موليك حيث حققت فوزها الخامس عليها في المواجهات التي جمعت بينهما حتى الان. وهي الدورة الثالثة التي تشارك فيها هينان هذا العام بعد ان خرجت من ربع نهائي دورة باريس، ثم توجت بطلة لدورة دبي السبت الماضي بفوزها على الفرنسية اميلي موريسمو في النهائي.. وكانت ابتعدت لفترة في العام الماضي بسبب مشكلة انفصالها عن زوجها. واعتبرت هينان ان مباراتها ''كانت صعبة لانها تتوقع دائما مواجهات قوية مع لاعبة مثل موليك''، مشيرة الى ان ''موليك لاعبة رائعة وتحتاج الى بعض الوقت لاستعادة مستواها السابق والعودة الى لائحة العشر الاوليات''.

وتابعت ''كانت بدايتي سهلة في المجموعة الاولى ثم صعبت موليك علي الامور كثيرا في الثانية الا انني سعيت جاهدة لكي احسم المباراة بمجموعتين نظيفتين''. واوضحت البلجيكية ''كان من الصعب تقديم مستوى جيد في ظل هذه الظروف لان الرياح اثرت كثيرا على ادائي''. وعن مباراتها المقبلة مع شنايدر قالت ''انها لاعبة جيدة اواجه صعوبة دائما امامها، فهي تلعب باليد اليسرى واداؤها مختلف تماما، وفي مباراتي الاخيرة معها العام الماضي احتجت الى ثلاث مجموعات صعبة للفوز عليها، وبالتالي يجب ان ارفع مستواي اذا اردت التغلب عليها في هذه الدورة''.

وبلغت ربع النهائي ايضا الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثانية بفوزها على الالمانية جوليا جورجيس 7-5 و6-1 وكانت كوزنتسوفا خسرت نهائي دورة قطر امام مواطنتها اناستازيا ميسكينا عام 2004 وقالت الروسية ''لم العب بشكل جيد في المجموعة الاولى لظروف عدة منها الرياح وبطء الحركة، لكن تركيزي كان عاليا في الثانية التي سيطرت فيها على المجريات تماما''.

وتابعت ''اطمح الى تحقيق المزيد من الالقاب مع انني اجد ان الفوز في مباريات الزوجي يكون اسهل منه في الفردي لان العديد من اللاعبات الاوليات يفضلن المشاركة فقط في الفردي''. وتواجه كوزنتسوفا في ربع النهائي الايطالية فرانشيسكا سكيافوني التي تغلبت على مواطنتها مارا سانتانجيلو بالانسحاب بسبب الاصابة والنتيجة 4-6 و7-6 (8-6) و1-صفر.

ولم تجد السويسرية مارتينا هينجز المصنفة ثالثة وبطلة النسخة الاولى عام 2001 صعوبة كبيرة في الفوز على شريكتها في مباريات الزوجي الروسية ماريا كيريلينكو 6-2 و6-2 بعد ان كسرت ارسالها مرة في كل مجموعة. وستكون مواجهة هينجز صعبة في مباراتها المقبلة مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا السادسة التي تخطت اليونانية يليني دانييليدو 6-7 (4-7) و6-3 و6-3 في مباراة ماراتونية استمرت قرابة ثلاث ساعات. وحققت يانكوفيتش الرابعة فوزا ساحقا على الايطالية ماريا ايلينا كاميرين 6-صفر-6-1 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال