• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«المالية» تنظم سلسلة جلسات متخصصة

«القمة» تناقش تحديات الاقتصاد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

أبوظبي (وام)

تنظم القمة العالمية للحكومات، بالتعاون مع وزارة المالية، سلسلة من الفعاليات والجلسات، وذلك تأكيداً على دورها الريادي، ومساهمتها في تعزيز حضور الإمارات الفاعل في القطاع المالي الحكومي العالمي.

وأكد معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، بهذه المناسبة، حرص وزارة المالية على تنظيم هذه الفعاليات والجلسات لمناقشة القضايا ذات الاهتمام للدولة والمنطقة، وفتح قنوات الحوار البناء والمثمر لوضع استراتيجيات مستقبلية تستند إلى معطيات ورؤى واضحة، إضافة إلى إبراز النموذج الاقتصادي والمالي الرائد الذي تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقوية شبكة علاقاتها المالية على مختلف الصعد الإقليمية والدولية.

ووصف معاليه القمة العالمية للحكومات بأنها منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعارف، لكونها تجمع تحت مظلتها القيادات الحكومية وصناع القرار، ورواد الفكر والقطاع الخاص، لمناقشة التحديات التي تواجه اقتصاداتنا العربية، ووضع الحلول المناسبة لها، وسبل تطوير مستقبل الحكومات، بالاستناد إلى أحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية.

وتعقد الوزارة خلال فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات، جلسة مغلقة عالية المستوى حول الدخل الأساسي، في حين تنظم خلال اليوم الثاني جلسة حوارية مفتوحة حول «تكنولوجيا الخدمات المالية»، إلى جانب جلسة مفتوحة أخرى لمناقشة الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال الرعاية الصحية.

ويفتتح أعمال الجلسة المغلقة عالية المستوى، معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، بحضور أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف دول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا