• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نيوزيلاندا«تطمع» في الالتحاق بالقارة الصفراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

يبدو أن رغبة الالتحاق بقارة آسيا لن تتوقف عند أستراليا، فرغم الأصوات التي بدأت تعلو وتطالب بفك الارتباط عن بلاد الكنجارو، أبدت نيوزيلاندا، التي تتبع اتحاد قارة أوقيانوسيا رغبتها في الانضمام هي الأخرى إلى القارة الصفراء، وهو ما سبق وأكده رايان نيلسن قائد المنتخب النيوزيلاندي الأول لكرة القدم عندما قال: «نيوزيلاندا يجب أن تسير على خطى أستراليا بترك اتحاد الأوقيانوس لكرة القدم، لتنضم إلى الاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية لكي تسنح للفريق الفرصة لخوض مباريات أكثر تنافسية بما يمكنه من الارتقاء بمستوى اللعبة في البلاد».

وقد أصدر نيلسن كتاباً تحدث فيه عن طريقه إلى كأس العالم وقال فيه: «أعتقد أن نيوزيلاندا يجب أن تبذل كل ما في وسعها، وأن تتقدم بطلب للانضمام إلى الاتحاد الآسيوي والسير على خطى أستراليا».

وأضاف: «أعتقد أن هذا شكل خطوة عظيمة لأستراليا وللأوقيانوس في النهاية».

وتأهلت أستراليا إلى نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا بعد أن أصبحت بطلة لمنطقة الأوقيانوس قبل أن تهزم أوروجواي في الجولة الفاصلة لتنضم بعدها إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووصلت نيوزيلاندا إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ 28 عاماً عقب إنهاء التصفيات كبطلة للأوقيانوس قبل أن تفوز على البحرين صاحبة المركز الخامس في التصفيات الآسيوية في جولة فاصلة من مباراتين وضعتها في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا